• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

(Wi-Fi) في مركبات أجرة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

كشف مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة عن إطلاق خدمة (Wi-Fi) فائقة السرعة على مركبات الأجرة الحديثة فئة «مرسيدس فيتو كومباكت»، بالتزامن مع انطلاق فعاليات بطولة العالم لسيارات (الفور مولا 1) في 27 من نوفمبر بأبوظبي.

وأكد محمد درويش القمزي، مدير عام المركز لـ«الاتحاد» أن التجربة التي ستبدأ الأسبوع القادم في أسطول سيارات أجرة أبوظبي فئة «مرسيدس فيتو كومباكت»، سيتم تعميمها لاحقا في جميع أسطول المركز.

وأوضح بأن هذه الخدمة مفيدة للركاب والسائحين الذين يرغبون في البقاء على اتصال مع أصدقائهم، وعائلاتهم وزملائهم أثناء تنقلاتهم، وتساعد الراكب على قراءة بريده الإلكتروني ومتابعة أعماله، وجاءت هذه الخطوة استجابة لكل من يرغب في البقاء على اتصال دائم مع ذويه أو فريق عمله أو لتحديد موقعه.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تكون هذه الخدمة محط قبول واسع من قبل الزبائن كواحدة من عدة خدمات مبتكرة يطرحها المركز لتقديم خدماته وفق أعلى المعايير، مشدداً على أن الخدمة، تأتي ضمن جهود وتوجهات المركز لتوفير خدمات نقل متكاملة تناسب الهوية السياحية لإمارة أبوظبي وتلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والمستخدمين.

وكان المركز قد ضم العام الماضي 270 مركبة فئة «مرسيدس فيتو كومباكت» الشبيهة بمركبات أجرة المطار إلى أسطول مركبات الأجرة الحديثة، وتتميز المركبات الجديدة بمستوى أعلى من الرفاهية والرحابة، حيث تضم مقاعد جلدية مصفوفة بطريقة متقابلة وتتسع لخمسة ركاب في الخلف ومجهزة بجميع مزايا الأمان والسلامة.

وتوفر مركبات الأسطول الجديد خصوصية كاملة للركاب كونها تحتوي على قاطع زجاجي شفاف يعمل على عزل الراكب عن السائق، بهدف عزل الصوت ومنح الخصوصية للراكب، وكذلك للسائق.

وتعمل مركبات الأجرة الجديدة في أبوظبي بالديزل الأخضر الصديق للبيئة وتحتوي على نظام سهل الاستخدام للتواصل ما بين السائق والراكب عن طريق تقنية «الإنتركوم» كما أنها مجهزة بعداد ووحدة بيانات «MDT» متطورة وحديثة وبإمكان ذوي الاحتياجات الخاصة استخدامها، حيث تم تجهيزها ببعض الأدوات التي تمكن الكرسي المتحرك من الصعود على متنها بسهولة إضافة إلى وجود الأقفال الخاصة التي تقوم بتثبيت الكرسي المتحرك.

     
 

خطوة مميزة

شكرا لمركز النقل على مبادراته التي تسعى لتطوير الخدمة وضمان الأمان كذلك.

سيف | 2015-11-20

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض