• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

في إحصاء موثق لـ«صوت المقاومة»

27 ألف قتيل من متمردي الحوثي وصالح وتدمير 1773 آلية عسكرية منذ 26 مارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

صنعاء (الاتحاد)

أعلنت المقاومة الشعبية اليمنية أمس مقتل 26756 من متمردي الحوثي والمخلوع صالح في الحرب المستمرة مع قوات الشرعية منذ أواخر مارس الماضي، وذلك في الوقت الذي كانت تقديرات الأمم المتحدة تتحدث عن مقتل 6 آلاف شخص نصفهم من المدنيين، وأكثر من 25 ألف جريح. لكن مراقبين محليين رجحوا مصرع ما لا يقل عن 30 ألف شخص معظمهم من المتمردين الذين يمتنعون عن الإعلان عن خسائرهم البشرية.

ونشرت صحيفة «صوت المقاومة» الإلكترونية تقريراً هو الأول من نوعه كشف عن حجم الخسائر البشرية والمادية في صفوف متمردي الحوثي والمخلوع منذ انطلاق حملة التحالف العربي بقيادة السعودية في 26 مارس الماضي. وذكر التقرير أن 26756 من مليشيات الحوثي وصالح قتلوا في غارات للتحالف، وفي هجمات ومواجهات مع قوات الشرعية والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في مختلف الجبهات في المحافظات، مشيراً أيضاً إلى إصابة أكثر من 50 ألفاً من المتمردين وحلفائهم وأسر 2727 آخرين. وتصدرت مأرب الشرقية قائمة مناطق الصراع الأكثر فتكاً بالمتمردين وحلفائهم الذين قتل منهم 4117 مسلحاً في المعارك في هذه المحافظة القبلية. فيما حلت عدن عاصمة البلاد المؤقتة في المرتبة الثانية بـ4000 قتيل في صفوف الانقلابيين الذين دحروا من هذه المدينة منتصف يوليو في عملية عسكرية ضخمة قادتها قوات التحالف. وقتل 3653 متمرداً في المعارك الضارية والتي لا تزال مستمرة في تعز ثالث مدن البلاد، بحسب الإحصائية التي أشارت إلى مصرع 3611 من المليشيات الانقلابية في المواجهات التي شهدتها محافظة الضالع الجنوبية، وأكثر من 3100 في القتال الدائر في محافظة البيضاء.

وخسر المتمردون 2476 مقاتلاً في المواجهات التي اندلعت في محافظة لحج (جنوب) المحررة في أغسطس، في حين قتل قرابة 400 حوثي بهجمات واشتباكات مع المقاومة في محافظة شبوة الجنوبية. ولقي 1626 من متمردي الحوثي وصالح مصرعهم باشتباكات وهجمات للمقاومة في محافظتي الجوف وإب شمال ووسط البلاد. كما لقي 220 من المتمردين مصرعهم بهجمات شنها مقاتلو المقاومة في محافظة ذمار الواقعة جنوب صنعاء.

وسقط 267 قتيلاً في صفوف الحوثيين في هجمات بمحافظة الحديدة الساحلية. وقتل 282 متمرداً بعمليات مسلحة متقطعة للمقاومة الشعبية في العاصمة ومحافظتي صنعاء وعمران شمال البلاد. ودمرت 1773 آلية عسكرية متنوعة، بينها دبابات وعربات مدرعة، تابعة للمتمردين الحوثيين وقوات صالح في ضربات التحالف وهجمات المقاومة الشعبية خلال الشهور السبعة الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض