• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ملصقات تحذر من دخول الحوامل والأطفال للمقاهي

إغلاق 70 مقهى بدبي لمخالفتها قانون مكافحة التبغ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

آمنة الكتبي ـ(دبي)

أغلقت بلدية دبي 15 مقهى يقدم الشيشة من أصل 70 مقهى سيتم إغلاقها تباعاً، لعدم التزامها بالشروط واللوائح والبنود التي تضمنها القانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009، بشأن مكافحة التبغ، واللائحة التنفيذية الخاصة به رقم 24 لسنة 2013.

وقال المهندس مروان عبدالله المحمد، مدير إدارة الصحة العامة والسلامة في بلدية دبي: «تم إعطاء المقاهي مهلة تزيد على سنة ونصف السنة لتعديل أوضاعها، من دون استجابة فعلية من القائمين عليها»،لافتاً إلى أن الإغلاق جاء بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، التي قامت بإيقاف رخص تلك المحال وإغلاق أبوابها لحين إعادة تسوية وتعديل أوضاعها بما يتوافق مع اللوائح والقوانين المعمول بها.

وذكر مدير إدارة الصحة العامة والسلامة في بلدية دبي انه تم إطلاق مبادرة توعية تحت شعار «التدخين اختيارك.. وليس اختياري» بهدف التحذير من دخول النساء الحوامل والأطفال إلى المقاهي عن طريق الملصقات الإبداعية على أبواب جميع المقاهي في إمارة دبي والتي يبلغ عددها 600 مقهى.

وقال انه تم إطلاق المبادرة بسبب السلوكيات الخاطئة التي ترتكبها العائلات، مثل إحضار أطفالهم إلى أماكن التسلية، التي يكثر فيها تدخين الشيشة، مؤكدا ً أن البلدية خالفت عدداً من المقاهي التي سمحت بوجود أطفال.

وأوضح المحمد أنه بلغ عدد مخالفات المقاهي العام الماضي 450 مخالفة تمثلت في تقديم الشيشة من دون تصريح من الجهات المعنية في دبي، وبعضها يقدم الشيشة خارج حدود المقهى»، لافتاً إلى أن عدد زيارات مفتشي البلدية خلال العام الماضي بلغ 1680 زيارة تكون أما بناءً على البلاغات التي تردهم، أو الزيارات الروتينية، أو لمتابعة المقهى بعد مخالفته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض