• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يشمل 40 محاضرة و6 دورات متخصصة

نهيان بن مبارك: الإمارات قدمت عبر قيم التسامح والتعايش أفضل النماذج التنموية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن دولة الإمارات تحظى ولله الحمد بتراث حضاري ممتد وإنجازات تنموية يعتز بها الجميع لأنها تربط كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة برباط وثيق تجمعهم مشاعر إنسانية رفيعة توحد بينهم وتجعل من الإمارات نموذجا مضيئا في عالم يحتاج إلى تأكيد دور الإيمان في حياة البشر وإلى أن تكون الأديان والمعتقدات أساسا للتوافق والعمل المشترك بدلاً من أن تكون مصدراً للتنابذ والاختلاف .

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بقصره أمس قيادات من جميع الأديان والمذاهب على أرض الإمارات في جلسة تبين مدى التسامح الذي وصلت اليه دولة الامارات في ظل عالم مضطرب يعاني من التطرف الديني العنيف.

حضر اللقاء الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومحمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي.

وقال معاليه إن دولة الامارات استطاعت من خلال قيم التسامح والتعايش والاحترام المتبادل والفهم المشترك أن تقدم أفضل النماذج التنموية التي تحقق أعلى معدلات السعادة البشرية في العالم، مشيرا معاليه إلى الفضائل السبع التي تحلى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وهي الحكمة والشجاعة والولاء وضبط النفس والعدل والسخاء والرشد والحيطة.

وأكد معاليه أن هذه الفضائل التي ترسخت في ثقافة وقيم المجتمع الاماراتي شكلت اطارا للعيش المشترك في مجتمع متعدد الثقافات والجنسيات ويميزه احترام الآخر المختلف ثقافيا وعقائديا ولغويا واثنيا، مشدداً معاليه على أن الإمارات هدفها الدائم الحوار بين الأديان والثقافات ومد جسور التواصل والتفاهم فيما بينهم ومعرفة كل منهم بوجهة نظر الآخر لأن الحوار يسهم في اكتشاف المصالح المشتركة بين اتباع الأديان والثقافات ويساعد على تطوير العلاقات الصحيحة بينهم.

.. ويشهد تخريج 89 من ماجستير الأعمال

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس حفل جامعة مانشستر بتخريج 89 من طلبة ماجستير إدارة الأعمال في الشرق الأوسط في مركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال والذي تزامن مع الذكرى السنوية الـ 50 لتأسيس كلية مانشستر لإدارة الأعمال. حضر الحفل - الذي أقيم في فندق سوفيتيل نخلة جميرا دبي - عدد من كبار الشخصيات الأكاديمية وأعضاء الهيئة التدريسية والخريجون وأولياء أمورهم وخريجو الكلية السابقون. وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان أهمية برامج الماجستير التي تطرحها الجامعة ، لافتاً معاليه إلى أن برامج التعليم العالي في مجال إدارة الأعمال بالتحديد صعبة حيث تتطلب مهارات نوعية وكمية على أعلى المستويات.a

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض