• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

موسى عباس:نسير على خطى «الماكينات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

أكد موسى عباس عضو لجنة المنتخبات الوطنية، أن المنتخب الوطني قدم مستويات متميزة في مشواره ببطولة كأس آسيا، وقادر على تقديم الأفضل، والأداء بقوة أمام العراق، من أجل إعادة البسمة بالترتيب الثالث والميدالية البرونزية التي يجب اتخاذها بداية لمرحلة جديدة يتم البناء عليها، من أجل المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة.

وقال «ألمانيا لم تصل إلى ما حققته في مونديال البرازيل من مستوى وأداء وقوة فنية وبدنية وخبرة للاعبين، إلا بعد مرتين متتاليتين في مسيرة «الماكينات» في المونديال، وبعد بلوغ قبل نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا، لأن كرة القدم لعبة جماعية والمنتخبات تحتاج إلى وقت وعمل واستقرار فني وإداري، وتتابع خطط للمستقبل بدعم وصبر من الجميع، على أمل تحقيق الإنجازات، خصوصاً من لديه ظروف مشابهة، ونملك لاعبين متميزين، لكنْ ليس أحداً منهم محترف خارج البلاد».

وأضاف: ليس لدينا محترفون، والأندية لا تترك لاعبينا لخوض التجربة لأسباب كثيرة لا يتسع الحديث لها، بينما نحن رغم ذلك أثبتنا أننا نداً لأعتى المنتخبات الآسيوية، وحتى خسارتنا من إيران لم تكن مستحقة، وتعرضا لظلم تحكيمي واضح، وعدم احتساب ضربة جزاء، وأمام اليابان قاتلنا، وتمسكنا بالروح القتالية العالية، وبالرغبة الكبيرة في المنافسة والتأهل، وحققنا ما رسمناه بالصعود إلى الدور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية أنهكت المنتخب واللاعبين أمام منافس بحجم اليابان أفضل فرق القارة».

وقال بينما المحطة الثالثة كانت أمام منتخب يضم 15 لاعباً محترفاً في هولندا وإنجلترا، ومن الطبيعي أن يستغل أخطاء دفاعية، ويتقدم ورغم ذلك عدنا للمباراة، وقاتلنا رغم أنه كان يفترض أن نتعرض للإرهاق، بعد مباراة قوية أمام اليابان بينما أستراليا واجهت الصين». وأشار الدكتور موسى إلى أنه يذكر كل هذه الأمثلة للتدليل على أن المنتخب بالفعل قدم ما يستحق عليه الثناء في البطولة .

المواجهة القارية الثالثة

نيوكاسل (الاتحاد)

ستكون المواجهة بين الطرفين الثالثة في النهائيات القارية، إذ سبق أن تواجها في الدور ربع النهائي لنسخة 1996 حين فازت الإمارات 1-صفر بعد التمديد في طريقها إلى المباراة النهائية التي خسرتها أمام السعودية، إضافة إلى لقاء الدور الأول من النسخة الماضية حين فاز العراق 1-صفر بهدف . وبالمجمل التقى الطرفان في 22 مناسبة سابقاً، بينها اثنتان في تصفيات كأس العالم 1986 «تبادلا الفوز»، وفاز العراق 8 مرات والإمارات 5، مقابل 9 تعادلات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا