• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دراسة: البدناء ليسوا جميعاً بصحة سيئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 04 يناير 2015

ميامي (أ ف ب)

حض علماء أميركيون 20 شخصاً بديناً على زيادة كميات الأطعمة التي يتناولها على مدى أشهر عدة واكتشفوا أن ما يقارب ربع هؤلاء كانوا في صحة جيدة على رغم زيادة أوزانهم.

وهذه الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الصادر أمس الأول من مجلة «جورنال اوف كلينيكل انفستيجيشن» الطبية أجراها علماء من جامعة «واشنطن يونيفرسيتي سكول أوف ميديسين» في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري (وسط).

وتم تشجيع الأشخاص المشاركين في الدراسة على زيادة الوحدات الحرارية التي يتناولونها يومياً بواقع ألف وحدة حرارية إضافية، وذلك خصوصاً عبر الأكل في مطاعم الوجبات السريعة بهدف زيادة أوزانهم بنسبة % 6.

وأشارت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين لم يكونوا يعانون من عوارض مرتبطة عادة بالبدانة مثل مقاومة الأنسولين وزيادة كبيرة في معدلات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وزيادة مستويات الدهون في الكبد، لم يسجل لديهم أي من هذه المضاعفات بعد زيادة وزنهم سبعة كيلوجرامات.

وتدعم نتائج هذه الدراسة الخلاصات التي توصل اليها العلماء سابقاً لدى الفئة العادية من السكان: فربع الأشخاص المصابين بالبدانة لا يعانون من تعقيدات يمكن أن تتسبب بأزمة قلبية أو بجلطة دماغية أو بالسكري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا