• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يعقد خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل

معرض الوظائف الخضراء ينطلق في أبوظبي الشهر الحالي بالتعاون مع «مصدر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - ينطلق معرض الوظائف الخضراء الذي يقام بالتعاون مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وشركة ريد للمعارض، خلال فعاليات الدورة السابعة من «القمة العالمية لطاقة المستقبل» التي تقام في الفترة من 20 إلى 22 يناير.

وبحسب بيان صحفي أمس، يهدف معرض الوظائف الخضراء إلى توفير طرق تتسم بالسهولة والملاءمة والفعالية لإتاحة فرص التواصل الاجتماعي والمهني. وعلاوة على التقاء أصحاب العمل المحتملين، سوف يصبح بإمكان المهنيين حضور ورش عمل تتناول موضوعات تتعلق بالعمل في مجال الطاقة المتجددة والاستفادة من «مكتب الاستشارات المهنية» للحصول على النصائح من خبراء وأخصائيي الموارد البشرية مباشرة.

وسيتضمن المعرض أيضاً فعاليات، مثل منصات لعرض فرص الوظائف المتاحة، وأماكن لإجراء المقابلات الشخصية.

وقالت الدكتورة بهجت اليوسف، عميد شؤون الطلبة في معهد «مصدر»: «توفر المنصات على غرار معرض الوظائف الخضراء، للمهنيين الصاعدين في مجال الطاقة النظيفة، القنوات الصحيحة لتطورهم المهني عن طريق السماح لهم بالتواصل مع صناعات عاملة في المجال، فضلاً عن مناقشة التوجهات المستقبلية في بناء قدرات الطاقة النظيفة».

وأضافت «كجهة معنية بالتركيز على بناء رأس المال البشري وتنمية المعرفة، يسهم معهد مصدر في تنمية وتعزيز قاعدة الكفاءات والمواهب التي تنتج علوم المعلومات وبراءات الاختراعات المناسبة للقطاع. ونأمل أن تكون الدورة المقبلة من المعرض خلال «القمة العالمية لطاقة المستقبل 2014» المنتدى المناسب لعلامات الشركات الرائدة في مجال الطاقة النظيفة لتحديد واختيار المهارات الصحيحة، بما يضمن نمو القطاع».

ويعد ضخ الاستثمارات في الطاقة المتجددة أحد العوامل الرئيسية المتوقعة لنمو الوظائف في هذا القطاع. ومن المتوقع أن ينمو الطلب على المعماريين، والمهندسين، والمخططين الحضريين، وخبراء البيئة المتخصصين في بناء المدن والمجتمعات المستدامة، وشبكات الكهرباء الذكية، ومزارع الرياح، ومحطات الطاقة الشمسية، ومحطات توليد الكهرباء من الماء، والأنظمة الفعالة لنقل الطاقة، نظراً لأن الحكومات أصبحت تتبنى نهج الاستدامة في خططها للتنمية الاقتصادية. كما يمثل بناء المجتمعات المستدامة عبر أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أهمية حيوية اقتصادية واستراتيجية للاستدامة في المستقبل. وهنالك حاجة متزايدة للشباب لتطوير الوظائف في قطاعات الطاقة المتجددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا