• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

ديملر كرايسلر تعد بإطلاق سيارات نظيفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أبريل 2007

إعداد - عدنان عضيمة:

بالرغم من أن دايتير زيتش، المدير التنفيذي لشركة ديملر كرايسلر، اشتهر برفضه لفكرة تطوير السيارات الهجينة إلا أنه فاجأ الصحفيين قبل أيام من خلال الكلمة الافتتاحية التي ألقاها في اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد في برلين وقطع فيها عهداً على نفسه بأن تحمل كل سيارات الشركة في المستقبل نظاماً للدفع الهجين. وجاء هذا الكلام في وقت تتعالى فيه التساؤلات حول المصير الذي ستؤول إليه الشراكة الهشّة بين شركة ديملر-بنز ومجموعة كرايسلر.

وقال تقرير نشر على مواقع الإنترنت المتخصصة أمس إن زيتش وجد نفسه في مرات عديدة مجبراً على الدفاع عن مواقف شركة ديملر كرايسلر من البيئة وتخفيض استهلاك السيارات من الوقود من خلال زيادة فعالية حرق الوقود في المحركات.

وقال بول روسمان، أحد أبرز حملة أسهم الشركة: إن إدارة ''ديملر كرايسلر'' سجلت فشلاً ذريعاً على ضفتي المحيط الأطلسي خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بأخذ المشكلة البيئية على محمل الجدّ وخاصة ما يتعلق منها بمشكلة تسخّن جوّ الأرض؛ وبدلاً من التركيز على هذه القضايا الحساسة، راحت تبني السيارات ذات المحركات الأقل فعالية في حرق الوقود مثل (دودج فايبير) وسيارات مرسيدس-بنز الكبيرة ذات المحركات التي تزيد سعة كل منها عن 5,0 لتر.

سياسات خاطئة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال