• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«دبي السينمائي»..

11 فيلماً في الدفعة الثانية من مسابقة «المهر الطويل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

كشف مهرجان دبي السينمائي الدولي، أمس، عن الدفعة الثانية من أفلام برنامج «المهر الطويل» للأفلام الروائية وغير الروائية من 9 إلى 16 ديسمبر المقبل، التي يستعرض خلالها المخرجون الثقافات المحلية في بلدانهم، لتعكس واقع الحياة.

تتضمن القائمة فيلم «في الداخل» للمخرج الفلسطيني الحائز جوائز، كمال الجعفري، الذي يُعرف بشغفه بتقديم شخصيات فلسطينية، كما يقدّم المخرج الأردني رفقي عساف، فيلمه الروائي الطويل الأول، بعنوان «المنعطف»، الذي يُعرض عالمياً لأول مرة في مهرجان هذا العام، والمصرية هالة خليل فيلمها «نوارة»، والمخرج التونسي فارس نعناع فيلمه الروائي الأول «شبابك الجنة».

وكذلك تأتي مشاركة المخرجة اللبنانية جيهان شعيب التي تقدم فيلمها الروائي الأول الذي يحمل اسم «روحي»، إضافة إلى عرض أول فيلم روائي طويل للمخرجة التونسية ليلى بوزيد «على حلّة عيني».

أما الفيلم الجديد للمخرج المصري محمود سليمان «أبداً لم نكن أطفالاً»، الذي يُعتبر متابعة لفيلمه الأول «يعيشون بيننا»، العام 2003. فيصور أحداث الفترة الأكثر اضطراباً في التاريخ المصري الحديث.

وتقدّم المخرجة السورية عفراء باطوس في عرض عالمي أول فيلمها «جلد»، بدعم من «إنجاز»، ويتتبع هذا الفيلم رحلة المخرجة الشخصية من خلال ذكريات حية.

ويختبر أحدث أفلام المخرج الفلسطيني عمر شرقاوي، الحاصل على جوائز، ويحمل اسم «المدينة»، حدود إيمان الإنسان عند مواجهة قمة التحمّل البشري، ويعود المخرج محمد خان،، ليقدّم فيلمه الجديد «قبل زحمة الصيف» في عرضه العالمي الأول، كما يقدم محمد أوزين أحدث أفلامه غير الروائية «سمير في الغبار»

وقال مسعود أمرالله آل علي، المدير الفني للمهرجان : «لقد تطوّر برنامج المهر الطويل بشكل كبير، منذ انطلاقته عام 2006، وأصبح يشكّل ثقلاً مهماً في مسار الأفلام العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا