• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إطلاق جيل جديد من المعلمين الآليين في دبي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أبريل 2007

دبي- ''الاتحاد'': يشهد معرض الخليج للتعليم والتدريب الذي يفتتح في دبي يوم غد الأربعاء ويستمر لمدة أربعة أيام، إطلاق جيل جديد من الرجال الآليين المصممين للأغراض التعليمية ''لغو'' تحت اسم ''مايندستورم إديوكيشن أن. أكس. تي''. وتتميز هذه الأجهزة بشكلها المبتكر وباحتوائها على قدرات استشعار عالية بالإضافة إلى البرمجة التلقائية واحتوائها على أنظمة جديدة للعمل.

وقال بيان صحفي صادر عن شركة ''إديوتيك''، العاملة في توفير الحلول التعليمية التكنولوجية، أمس: إن الطلاب سيتمكنون من إنتاج أقوى وأذكى التصاميم للرجال الآليين بمواصفات عالية مثل التقنية فوق الصوتية وحساسات الصوت بالإضافة إلى الضوء النشط وحساسات اللمس وتقنية ''بلوتوث'' للاتصال بأجهزة الكمبيوتر والهواتف النقالة والأجهزة الرقمية الشخصية وأنظمة العمل التي تتوافق مع متطلبات المناهج المدرسية. ويهدف البرنامج الجديد إلى صقل المهارات الهندسية للطلاب ويشتمل على دليل سهل الاستخدام يسمى المعلم الآلي.

من جانبها أعلنت واحة دبي للسيليكون، المركز الريادي المتكامل لصناعات التكنولوجيا المتطورة في المنطقة، عن نيتها الكشف عن خطط لتطوير المهارات التكنولوجية والمؤهلات الأكاديمية لمصممي الدوائر الإلكترونية المتكاملة والمهندسين الكهربائيين، خلال مشاركتها في المعرض.

وتشارك واحة دبي للسيليكون في المعرض بجناح كبير وستعمل بالتعاون مع شركاء محليين وإقليميين ودوليين لدعم أعمال مراكز تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة ومرافق الأبحاث والتطوير الموجودة حالياً ضمن المنطقة الحرة. كما ستسعى لاستكشاف إمكانيات التعاون المستقبلي مع نخبة من المؤسسات ومراكز الأبحاث لدعم عمليات تنمية اقتصاد المعرفة في المنطقة.

وقال الدكتور عيسى محمد البستكي، مدير التعليم والتكنولوجيا في واحة دبي للسيليكون: ''إن القطاعين الحكومي والخاص في منطقة الشرق الأوسط يسعيان إلى تعزيز الاستثمارات في تطوير مرافق عالمية المستوى لتلبية مستويات الطلب المتنامية في مجال التعليم العالي''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال