• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

«دو» تستهدف تحقيق 3% زيادة سنوية في توطين وظائفها

«اتصالات» تدرب 1000 مواطن ضمن مبادرة «أبشر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - تتولى مؤسسة اتصالات تدريب 1000 مواطن ومواطنة ضمن مبادرة أبشر لتأهيل المواطنين للعمل، فيما تعتزم “دو” زيادة نسبة توطين وظائفها سنوياً بنحو 3%، بحسب مسؤولين في الشركتين.

وتطرح كل من “اتصالات” و”دو”، من خلال مشاركتهما في معرض توظيف أبوظبي، برامج تدريبية لاستقطاب الشباب المواطن للعمل في قطاع الاتصالات، الذي يتوقع أن تتجاوز نسبة توطين وظائفه 40% بنهاية عام 2012، ارتفاعاً من 38% نهاية عام 2011.

وأعلنت اتصالات عن بلوغ نسبة التوطين في وظائفها 42% بنهاية العام الماضي، فيما بلغت نسبة التوطين لدى شركة “دو” 31%، وحددت زيادة نسبتها 3% للتوطين سنوياً، وسط توقعات مسؤولي الموارد البشرية في الشركتين أن يسجل العام الحالي زيادة كبيرة في نسب التوطين، استجابة للمبادرة التي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي من أن 2013 عام التوطين.

إعداد الكوادر

وقال يونس النمر، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بمؤسسة اتصالات، إن التوطين ليس مجرد نسبة يتعين الوصول إليها فقط، بقدر ما هي رؤية لتأهيل وإعداد الكوادر الوطنية لقيادة التنمية في البلاد، كما أنها سياسة تستهدف إيجاد قيادات مواطنة، تتولى مهام قيادة شركات المؤسسة في الخارج، حيث تتولى أكثر من 70 قيادة إماراتية إدارة عمليات اتصالات في 18 دولة، وتستعين المؤسسة عند دخول سوق جديدة بنحو 200 إلى 300 مواطن على أعلى درجات من الاحترافية لتأسيس الجديدة في الدولة التي تدخلها.

وأضاف أن اتصالات قامت بتوظيف نحو 100 مواطن العام الماضي، لترفع نسبة التوطين في وظائفها إلى 42% بما يعادل نحو 3 آلاف مواطن ومواطنة من إجمالي موظفي المؤسسة. وأوضح أن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، حيث اتفقت المؤسسة مع وزارة شؤون الرئاسة ضمن مبادرة أبشر، على تولي مهمة تدريب نحو 1000 مواطن ومواطنة داخل قطاعات المؤسسة كافة، لتأهيلهم للعمل سواء لدى اتصالات أو لدى الدوائر الحكومية والشركات الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا