• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

ضمان تعين أوجيه دبي مقاولاً رئيسياً لمشروع البنايات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 10 أبريل 2007

دبي - عاطف فتحي:

أعلنت شركة ضمان أمس تعيين شركة ''أوجيه دبي'' مقاولا رئيسيا لمشروع ''بنايات ضمان'' الذي تصل تكاليفه إلى 1,6 مليار درهم، وهو عبارة عن مجمع متكامل للشقق السكنية والمكاتب والشقق الفندقية إلى جانب فندق من فئة خمس نجوم في مركز دبي المالي العالمي.

وكشف شهاب محمد قرقاش، المدير التنفيذي لضمان للاستثمار خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس عن نجاح ضمان في تسويق الغالبية العظمى من المشروع، مشيرا إلى أن ضمان تتفاوض مع عدد من البنوك للحصول على تمويلات في حدود 150 مليون دولار ( 550 مليون درهم) لتمويل المشروع، موضحا أن التمويلات الباقية ستأتي من مساهمات ملاك المشروع البالغ عددهم 14 مستثمرا إلى جانب حصيلة عمليات البيع.

وقال قرقاش إن المشروع مهيكل بطريقة مبتكرة بحيث يملكه 14 مستثمرا من بينهم ضمان التي تملك حصة أقلية وتدير المشروع بأفضل السبل المعمول بها في هذا المجال واعتمد تسعيره على آلية محددة قامت على أساس بيع الشقق السكنية بطريقة التجزئة وللمستخدمين النهائيين مباشرة أما المكاتب فقد تم تسويقها بنظام الطوابق دفعة واحدة علما أن مساحة الطابق تصل إلى 50 ألف قدم، وذلك بهدف تلبية احتياجات العملاء من الشركات العاملة في المركز المالي العالمي.

وأكد شهاب قرقاش ردا على سؤال حول مخاوف البعض من حدوث انهيار في القطاع العقاري بدبي: ''انه لا يكاد يمر عام إلا ونجد من يحذر من انهيار في القطاع، ومن وجهة نظري فان من يتحدث بهذه الطريقة لم يستوعب بعد التحول الذي شهدته دبي من مدينة إقليمية إلى مدينة عالمية المستوي، وهناك أمثلة عديدة على ذلك سواء لندن ونيويورك أو هونج كونج وسنغافورة''. وأضاف ''لقد تطورت دبي بحيث أصبحت تتجاوز الترجمة الحرفية لدورات الصعود والهبوط التقليدية، لا أقول إننا لن نشهد اوقاتا صعبة بل هذا يحدث ولكن هذا الأمر لا يمكن أن يؤثر على الصورة العامة''. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال