• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إجراءات أمنية غير مسبوقة لحماية جماهير القمة الإسبانية

«مكافحة العنف»: «الكلاسيكو» مباراة عالية المخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

مدريد (أ ف ب)

يشهد «سوبر كلاسيكو» إسبانيا بين ريال مدريد وضيفه برشلونة غداً، ضمن المرحلة الثانية عشرة من الليجا إجراءات أمنية غير مسبوقة، رداً على اعتداءات باريس التي راح ضحيتها 132 شخصا الأسبوع الماضي.

وتحدد عدد أفراد الأمن الذين سيقومون بحماية المباراة خلال سلسلة اجتماعات تمت أمس بين ممثلين عن الناديين، الشرطة والحكومتين المحلية والوطنية.

وقال وزير الداخلية خورخي فرنانديس دياس «سيتم تعزيز الأمن بشكل كبير، سيكون عدد أفراد الأمن كبيراً ليس فقط للوصول إلى الملعب، بل في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين إلى الملعب».

واجتمعت لجنة مكافحة العنف في إسبانيا مع السلطات السياسية، الشرطة والمسؤولين الرياضيين، معلنة أن المباراة «عالية المخاطر»، وهي اعتيادية لأكبر مباريات الدوري الإسباني لكرة القدم، خصوصا بين الغريمين التاريخيين ريال مدريد وبرشلونة. وتؤشر اعتداءات باريس الجمعة الماضي، وارتفاع مستوى التهديد الإرهابي إلى 4 درجات من أصل 5 في إسبانيا، إلى أن الإجراءات الأمنية لا سابق لها للاحتفال بالمسابقات الرياضية بحسب فرانسيسكو مارتينيس فاسكيس سكرتير الدولة لشؤون الأمن.

ولم يفرج حتى الآن عن أي أرقام رسمية، لكن بحسب تقارير في الصحف المحلية، ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب «سانتياجو برنابيو» في العاصمة مؤلفة من اكثر من 1500 شرطي مجهزين بالسلاح، الخيول، الكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا