• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الشارد لـ الاتحاد : مليار درهم حجم المشاريع الاستثمارية لـ أوقاف دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

دبي- سامي عبدالرؤوف:

كشفت مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي أن حجم المشاريع التي تنفذها المؤسسة تصل تكلفتها إلى مليار درهم لافتاً إلى أن خطة المؤسسة الاستراتيجية تعتمد في تحقيق الربح على أمرين، الأول التوسع في الأصول والثاني الرسوم، موضحاً أن التقديرات الاسمية لقيمة الأصول ارتفعت من 240 مليون درهم إلى 400 مليون درهم خلال عام ونصف العام وهو ما يعتبر نجاحاً كبيراً.

صرح بذلك لـ ''الاتحاد'' سعادة المهندس عبدالرحمن الشارد الأمين العام للمؤسسة، وقال: إن المؤسسة تسلمت في منتصف عام 2005 ما يقارب من 175 مليون درهم كأموال للقصر، وقد وصلت اليوم إلى 450 مليوناً وأكد أن المؤسسة استطاعت أن تحقق أرباحاً تصل في المتوسط إلى 7% على جميع استثماراتها، وتم وضع خطة استثمارية مدتها سنتان، ابتداءً من مارس 2006 وتتم مراجعتها كل 6 أشهر في هذا المضمار.

سلة استثمارات

ولفت الشارد إلى أن المؤسسة لديها سلة من الاستثمارات الخارجية على المستويين الخليجي والعالمي يتم تنفيذها في ،2010 وهــــــو ما يعني أن ذلك التاريخ سيكون انطلاقة جديدة للنشاط الاســــــتثماري لينتقل من النطاق المحلي إلى المستوى العالمي، وتصل نسبة الاستثمارات الخارجية الآن إلى 2% وتعـــــادل 30 مليــــــون درهم، موضحاً أن أوقـــــــاف القصر تصل في الوقت الراهن إلى 180 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال