• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

اجتماع تنسيقي بين بلدية أم القيوين وجامعة الشارقة لتأهيل الكوادر الوطنية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

أم القيوين- الاتحاد: عقد صباح أمس اجتماع تنسيقي بين بلدية أم القيوين وجامعة الشارقة لبحث إمكانية التعاون لتأهيل الكوادر الوطنية، وترأس الاجتماع الشيخ مروان بن راشد المعلا رئيس دائرة الأراضي والأملاك والقائم بأعمال مدير بلدية أم القيوين، بحضور ميثاء جاسم شافي القائمة بأعمال نائب مدير بلدية أم القيوين، وحضر من جانب جامعة الشارقة الدكتورة بسمات عمر عميدة كلية العلوم الصحية والدكتورة مريم الشنيصي رئيسة قسم الصحة البيئية.

وأكد الشيخ مروان ضرورة الاهتمام بالكوادر الوطنية وتأهيلهم من الناحية العلمية ليكونوا قادرين على أداء مهامهم الوظيفية بكفاءة، مشيرا إلى أن قسم الصحة سيكون البداية لتأهيل الكفاءات المواطنة في البلدية.

وقد شكرت الدكتورة بسمات عمر الشيخ مروان وإدارة البلدية للدعوة وقدمت نبذة عن الكلية وأقسامها والاتفاقيات التي تمت بين الجامعة والبلديات الأخرى في الدولة.

ثم استعرضت الدكتورة مريم الشنيصي المواد الدراسية والدورات التأهيلية التي تطرحها الجامعة في تخصصات الصحة البيئية والسلامة الغذائية وشروط الالتحاق بها.

وأشاد الشيخ مروان بالجهود التي تقدمها جامعة الشارقة عامة وكلية العلوم الصحية خاصة في تطوير التعليم العالي وتحقيق التوازن بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، مطالباً قسم الموارد البشرية في بلدية أم القيوين بتكثيف الحملات الإرشادية لطلاب المرحلة الثانوية القسم العلمي من الذكور وذلك للاستفادة من المنح الدراسية وفرص العمل التي ستوفرها بلدية أم القيوين للكوادر الشابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال