• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

انطلاق الحملة الطبية أم الإمارات في ميسور المغربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

ميسور/المغرب - ''وام'': انطلقت أمس في مدينة ميسور شرق المغرب الحملة الطبية الكبرى تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. وأشرف على انطلاق الحملة التي تنظم تحت شعار ''أم الإمارات'' السيد سالم علي خميس الكعبي القائم بأعمال سفارة الدولة في المغرب والملحق العسكري بسفارة الدولة لدى المغرب ومطر النيادي المسؤول عن المحمية الطبيعية في ميسور بحضور محافظ إقليم بولمان السيد علي بنبراهيم ورئيس الجمعية الطبية المغربية للتضامن البروفيسور مصطفى العزوزي.

وتتم هذه الحملة على نفقة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتستهدف الفئات المعوزة بالمناطق النائية في المغرب.

وكانت الجمعية المغربية الطبية للتضامن قد تسلمت وحدة طبية مجهزة بأحدث المعدات الطبية مقدمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك خلال حفل نظم في الرباط تحت رعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وتعكس هذه المبادرة عمق الروابط والعلاقات التي تجمع بين الشعبين والتي يحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' وصاحب الجلالة الملك محمد السادس عاهل المغرب على إعطائها دفعة جديدة في مختلف الميادين. وقد عبر محافظ إقليم بولمان عن تقديره وامتنانه لهذه الالتفاتة النبيلة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك والتي من شأنها أن تعيد الأمل للآلاف من المعوزين.

وقال إن دولة الإمارات تحت القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تعتبر نموذجا لدعم التعاون العربي المشترك ودعم مبادرات التنمية في الوطن العربي.

وسيتم خلال المرحلة الأولى من هذه الحملة إجراء 1200 فحص طبي و400 عملية جراحية وزرع 400 عدسة طبية اصطناعية علاوة على تقديم علاجات وفحوصات متنوعة.

وينتظر أن تجوب القافلة مختلف مناطق المغرب لإجراء نحو 2000 عملية جراحية خلال سنة واحدة تحت إشراف طاقم طبي متطوع من دولة الإمارات العربية المتحدة ومن المغرب وبمشاركة الدكتورة علياء البريكي أخصائية في جراحة العيون في مستشفى زايد العسكري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال