• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«جافزا» تستقطب اهتمام شركات النفط والغاز من بحر الشمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استقطبت المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا»، اهتمام الشركات العاملة في صناعة النفط والغاز من بحر الشمال، خصوصاً من المملكة المتحدة، والدنمارك، وفرنسا خلال مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للبترول «أديبيك» الذي عقد الأسبوع الماضي، إذ تتطلع هذه الشركات لتوسيع وجودها في منطقة الشرق الأوسط التي لا تزال سوقاً واعداً يزخر بالفرص على الرغم من انخفاض أسعار النفط عالمياً.

كما عقدت جافزا اجتماعات رسمية مع مسؤولي تطوير التجارة والاستثمار من اليابان وماليزيا لاستكشاف الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات التجارية الثنائية في القطاعات النفطية وغير النفطية.

وقال سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة «الاهتمام القوي لشركات النفط والغاز والصناعات المرتبطة بهما من انجلترا واستكلندا والدنمارك وفرنسا بجافزا يعزز ليس مكانة المنطقة الحرة كمركز للتجارة والخدمات اللوجستية في مجال النفط والغاز فحسب، بل مكانة الشرق الأوسط بأسره كمنطقة حيوية لصناعة النفط والغاز على الرغم من الانخفاض الحاد في أسعار النفط عالمياً. وقد شهد هذا القطاع نمواً بنسبة 462% خلال العشر سنوات الأخيرة ليرتفع من 11.38 مليار درهم في 2005 إلى 52.69 مليار درهم في 2014.

وأضاف «يعزى تطور جافزا الملحوظ كمحور رئيس في صناعة النفط والغاز إلى الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» الرامية لتعزيز مكانة دبي كأكبر مركز عالمي والوجهة الأولى للاستثمار في العالم تتبنى الابتكار كأسلوب عمل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا