• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ضيوف: الفاو لن تنسى كلمة الشيخ زايد الخالدة أعطوني زراعة أعطكم حضارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

حمد الكعبي :

قام معالي الدكتور جاك ضيوف المدير العام لمنظمة الأغذية العالمية بزيارة الى مزارع أبوظبي العضوية التي تدير المزرعة الوحيدة التي تم إنشاؤها في الإمارة لإنتاج المحاصيل العضوية ضمن زيارته الرسمية لدولة الإمارات.

وتفقد الدكتور جاك ضيوف أقسام المزرعة التي من المنتظر أن تدخل مرحلة الإنتاج الكامل بحلول نهاية العام الجاري، وذلك بإنتاج بعض أنواع الفواكه والخضروات واللحوم ومشتقات الألبان، حيث تزرع وتحصد كل هذه المحاصيل في المزرعة ذاتها.

وعبّر الدكتور جاك ضيوف عن دهشته من كثرة تنوع المحاصيل المزروعة من الخضروات التي يتم إنتاجها في أرض صحراوية. وشدد ضيوف على أن المنطقة تحتاج إلى الأشخاص المؤمنين بالزراعة لتشجيع وتوسيع مثل هذه المبادرات المهمة.

وقال ضيوف بهذه المناسبة: ''يجب عليكم ألا تنسوا أبداً ما قاله المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ''طيب الله ثراه'' (أعطوني زراعة أعطكم حضارة)، فنحن في الأمم المتحدة لانزال نعتبر هذه الكلمة من أحسن ما قيل في الزراعة على مر التاريخ، حيث إن الزراعة من أولى الحضارات التي عرفها الإنسان، ومن الضروري أن تلقى مثل هذه المشاريع الدعم اللازم من أعلى مستويات السلطة في الدولة، خاصة وأن أبوظبي شهدت فيها المشاريع الحيوية تشجيعاً كبيراً من المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال