• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

في عملية استحواذ تسهم في تدريب كوادر متخصصة

«twofour54» تنقل إدارة معهد «SAE» إلى «سيدار بريدج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

استحوذت شركة «سيدار بريدج»، المتخصصة في مجال القطاع التعليمي بالمنطقة، على فرع معهد «SAE»، المعتمد دولياً في الدولة، والذي أدارته «twofour54» على مدى السنوات الأربع الماضية بهدف الاستثمار فيه وتطويره.

ووفقاً لبيان صحفي، يعد معهد «SAE» أكبر شبكة لأكاديميات التدريب الإعلامي في العالم، ويقدم شهادات الدبلوم والبكالوريوس في مجالات الإنتاج الصوتي، وإنتاج الأفلام، والرسوم المتحركة التفاعلية ثلاثية الأبعاد، وتطوير المواقع الإلكترونية، وبرمجة الألعاب، وعلى مدى عمله لمدة 30 عاماً في هذا القطاع، زوّد المعهد أكثر من 800 طالب بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها لبناء مستقبلهم المهني في مجال صناعة الإعلام التنافسي والمتنامي بشكل ملحوظ في المنطقة.

وذكر البيان أن twofour54 قامت بالاستثمار في المعهد بهدف بناء صناعة إعلامية مستدامة ولضمان تواجد القدرات التدريبية التي تعزز المواهب العربية في المنطقة، الأمر الذي يعد جزءاً أساسياً من البنية التحتية اللازمة لنمو هذه الصناعة وجذب الاستثمارات في الأعمال التجارية. وستقوم «سيدار بريدج» بالعمل على النهج الاستراتيجي نفسه لتعزيز قدرات المركز الحالي وربطه مع القطاع الإعلامي المتطور في الإمارات. وتتضمن خطط الشركة توسعة المعهد في مناطق جديدة حول الإمارات وتشجيع المزيد من المواطنين الإماراتيين على الانضمام إلى برامجه التدريبية.

ويدعم هذا الاستحواذ الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في تطوير واستدامة القطاع الإعلامي في أبوظبي والإمارات. وقد سبق لـ twofour54 أن تخلّت في فبراير الماضي عن إحدى استثماراتها لصالح شركة تقنية الاتصالات العملاقة إريكسون التي استحوذت على خدمات twofour54 للبث والإرسال التلفزيوني.

وقالت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54: «لقد كان لاستثمارنا في معهد»SAE«دوراً مهماً في دعم قطاع الإعلام في أبوظبي ودولة الإمارات، حيث ساهم في تزويد القطاع المحلي والإقليمي بمهارات إعلامية عربية متمكنة»، مشيرة إلى أن الاستثمار في مجال التدريب أسهم في رفد السوق المحلية بعدد كبير من المواهب الإعلامية المحترفة والمتحمّسة لإنشاء المحتوى.

وأضافت: «ستقوم twofour54 برصد عائدات بيع المعهد للاستثمار في مزيد من المشاريع الإعلامية والترفيهية والشركات الرقمية الناشئة والتي تشكل جزءاً أساسياً من مستقبل إمارة أبوظبي، حيث تساهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بجزء كبير من الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي وتوفر نسبة عالية من فرص العمل في القطاع الخاص». وقالت «نسعى إلى تعزيز دعمنا لرواد الأعمال الذين يمتلكون أفكاراً مبدعة لبدء مشاريع من شأنها أن تخدم المجتمع وتوفّر فرص عمل للشباب.»

من جانبه، قال ماجلان مخلوف، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة «سيدار بريدج»: «لقد جاء قرارنا للاستثمار في معهد«SAE» نظراً للنجاح الباهر الذي حققه المعهد في تطوير صناعة الإعلام على مدى الأعوام السابقة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا