• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دبي الملاحية» تستعرض استراتيجيتها البحرية أمام وفد من المتدربين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

استقبلت «سلطة مدينة دبي الملاحية» مؤخراً، وفداً من «رابطة ملاك السفن النرويجيين»، وذلك في إطار برنامج «المتدرب البحري» التابع للرابطة للاطلاع على نجاحات القطاع البحري في إمارة دبي. وناقشت السلطة مع الوفد الزائر المكون من الخبراء الاقتصاديين، والمهندسين والقانونيين، رؤية واستراتيجية دبي البحرية ودور «السلطة البحرية» في دعم مسيرة تحول دبي إلى مركز بحري عالمي من الطراز الأول.

وتعتبر «رابطة ملاك السفن النرويجيين» منظمة تمثّل كبرى شركات الشحن البحري النرويجية، إذ تركز في المقام الأول على السياسات الدولية في القطاع البحري، وقضايا العمل والكفاءة والتوظيف، والقضايا البيئية، والابتكار، والسلامة البحرية. وتم إطلاق برنامج الرابطة التدريبي «المتدرب البحري»، الممتد على مدى سنتين، في شهر أغسطس من العام الجاري، ويشمل حالياً حوالي 40 شركة بحرية نرويجية. واستقبلت «سلطة مدينة دبي الملاحية» الدفعة العاشرة من البرنامج. وتم اختيار «سلطة مدينة دبي الملاحية» لاستضافة المجموعة، استناداً إلى دورها الفعال في تطوير الاستراتيجية العامة للقطاع البحري في دبي.

وقال عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية» «يسعدنا استقبال وفد المختصين المتدربين من النرويج، التي تتمتع بقطاع بحري يعد من ضمن الأكبر والأكثر شمولية في العالم مدعومةً ببنية تحتية متطورة وتكنولوجيا متقدمة وخبرات عالية المستوى وثقافة قائمة على تحفيز الابتكار. وبالمقابل، قطعت دبي شوطاً طويلاً على صعيد تعزيز تنافسية التجمع البحري المحلي وتطوير البنية التشريعية والتحتية والقانونية، بالشكل الذي يلبي تطلعات المستثمرين الإقليميين والدوليين. ونجحت الإمارة في أن تخطو خطوات سبّاقة لتكون في صدارة المرشحين للوصول إلى قائمة أهم سبعة مراكز بحرية رائدة في العالم خلال السنوات الخمس المقبلة. لذا، فإننا نرحب بتوجه «رابطة ملاك السفن النرويجيين» نحو تبادل الخبرات وأفضل الممارسات، والإطلاع على تجربة دبي الناجحة في المجال البحري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا