• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9.5 % نمواً في حجم التبادل التجاري بين الجانبين خلال 2014

المنصوري: الابتكار والبحث العلمي محور رئيس في التعاون المشترك بين الإمارات وسلوفاكيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن الابتكار والبحث العلمي محور رئيس في التعاون المشترك بين الإمارات وسلوفاكيا. جاء ذلك خلال اختتام أعمال الدورة الأولى لاجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية-السلوفاكية، أمس، والتي عقدت برئاسة وزير الاقتصاد، وترأس الجانب السلوفاكي معالي فازيل هوداك وزير الاقتصاد بجمهورية سلوفاكيا، وبحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلين عن القطاع الخاص ومجتمع الأعمال والمؤسسات والشركات من الجانبين.

وركزت الاجتماعات على أهمية تعزيز التعاون في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين خاصة في قطاعات الطيران المدني والسياحة والتعليم والبحث العلمي والصحة والصناعة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والطاقة المتجددة والزراعة والأمن الغذائي.

وقال المنصوري خلال الجلسة الختامية «اللجنة المشتركة الأولى بين البلدين حققت الكثير من التقدم خلال اجتماعاتها على مدار اليومين الماضيين، وهو ما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري والاستثماري، خاصة أن اللجنة ركزت على قضايا محددة واتفقت على خطة عمل واضحة وبرنامج زمني محدد للتنفيذ».

وأشار إلى أن المباحثات التي أجراها ممثلو مختلف القطاعات المشاركة من كلا البلدين بمن فيهم المستثمرون ورجال الأعمال وممثلو الشركات الاستثمارية، خلال الاجتماعات التحضيرية وما شملته من اجتماع الطاولة المستديرة الخاص بالبحث العلمي والابتكار، والذي أسفر عن العديد من المبادرات لشراكات واعدة بين عدد من المؤسسات البحثية والعلمية والطبية من الجانبين، ما شكل أساسا قويا للبناء عليه فيما يتعلق بتعزيز التعاون المشترك في مجال الابتكار والبحث العلمي، والذي توليه الدولة أهمية خاصة باعتباره محركا رئيسيا للنمو الاقتصادي المرحلة المقبلة.

وأضاف أن ما ميز نتائج اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة هو التركيز على القطاعات الهامة للبلدين خاصة في مجال الرعاية الصحية والطاقة المتجددة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما تم التركيز على أهمية التعاون الاستثماري وضرورة تشجيع المستثمرين من كلا البلدين وتقديم التسهيلات لهم للتوسع في أعمالهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا