• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ريم الهاشمي خلال «قمة المدن المستضيفة 2015»:

إنشاءات «إكسبو2020» تجسد روح الإمارات وأصالتها المتفردة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكدت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة، مدير عام مكتب «إكسبو 2020»، أن الإنشاءات المزمع البدء فيها لاستضافة إكسبو 2020، ستجسد روح دولة الإمارات العربية المتحدة وأصالتها المتفردة، مشيرة إلى أنه وفي إطار التحضير والاستعداد لاستضافة الحدث فإن هناك رغبة قوية لأن يعكس الحدث رؤية واقعية وإرثاً نافعاً لدبي وللإمارات وللمنطقة بشكل عام.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها معاليها أمام المشاركين في «قمة المدن المستضيفة 2015»، التي اختتمت أعمالها في دبي أمس، وذلك قبل بضعة أيام من تسلم دبي رسمياً لقب المدينة المضيفة لإكسبو 2020.

وأشارت معاليها إلى ضرورة الاستفادة من تجارب البلدان والمدن التي حظيت في السابق باستضافة وتنظيم الأحداث الكبرى، وذلك بهدف الارتقاء بمعايير تنظيمها، لافتة إلى أنه يتعين، اليوم أكثر من أي وقت مضى، على المدن والدول المستضيفة للفعاليات أن تدرس كيفية تأثيرها إيجابياً في حياة الأجيال المستقبلية، إذ لا ينبغي ألا تقتصر مزايا الابتكارات والموروثات على الجوانب الاقتصادية فحسب، وإنما يجب أن تتعداها إلى الفوائد الاجتماعية أيضاً لترك أثر إيجابي مستدام.

وأجمع مسؤولون وخبراء محليون وعالميون مشاركون في جلسات القمة، على قدرة دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام، ودبي على وجه الخصوص، على استضافة وتنظيم أضخم الأحداث والفعاليات العالمية، بما تمتلكه من خبرات تنظيمية وبنية تحتية متكاملة من مطارات وشركات طيران وشبكات ربط عالمية.

ورشح هؤلاء دبي لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية في حال تقدمت دولة الإمارات لاستضافتها في أي وقت، وذلك بعد فوزها الضخم باستضافة إكسبو 2020، وهو الحدث الذي لا يقل في ضخامته عن الأولمبياد وكأس العالم، منوهين في الوقت ذاته إلى ما تتمتع به دبي من سمعة عالمية في كافة المجالات الاقتصادية والثــقافية والاجتماعية، ولاسيما السياحة والأمن والطراز المعماري الفريد، مؤكدين أن دبي تعد مدينة عالمية امتزج فيها العديد من الثقافات، ونجحت خلال عقدين في منافسة أقدم المدن في القارة العجوز بتــفوقها العمراني والحضاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا