• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«اتصالات» و«فاير آي» توفران حلولاً مرنة لحماية أمن المعلومات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أبرمت شركة الإمارات للاتصالات «اتصالات» شراكة استراتيجية مع شركة «فاير آي» المتخصصة في حلول أمن المعلومات الشاملة لحماية المؤسسات من الهجمات الإلكترونية المتطورة.

وتشهد الشركات في دولة الإمارات زيادة في مستويات الإنفاق على أمن المعلومات بالتزامن مع الاستثمارات الطموحة في الحلول التكنولوجية القائمة على الإنترنت مثل التقنيات السحابية والتمثيل الافتراضي والحلول المتنقلة للاستفادة منها في تعزيز الابتكار والميزات التنافسية، وبالتزامن مع تنامي الوعي بالقضايا الأمنية في الشركات، تتطور الهجمات الإلكترونية لابتداع أساليب جديدة ومعقدة لتنفيذ اختراقات ناجحة وسرقة المعلومات والأصول الرقمية.

وستقدم الشراكة بين «اتصالات» و«فاير آي» خدمة أمنية مدارة شاملة تجمع قدرات الاستقصاء الفوري للمعلومات الخاصة بالتهديدات الإلكترونية، والاستجابة السريعة للحوادث الأمنية، مع نظام تكنولوجي أمني شامل. وسيتمكن عملاء «اتصالات» في قطاع الأعمال من الحصول على مجموعة كاملة من تقنيات «فاير آي»، بالإضافة إلى الاستفادة من كوادرها الخبيرة من المحللين والاستشاريين المتخصصين ومهندسي مكافحة البرامج الخبيثة، وتتيح خدمة إدارة أمن المعلومات عند الطلب (FireEye-As-A-Service) للشركات تكييف حجم استثماراتها الأمنية وفقاً لاحتياجاتها متى اقتضت ذلك.

وقال سلفادور أنجلادا الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في «اتصالات» «انطلاقاً من كوننا المشغل الرائد لخدمات الاتصالات في الإمارات، تواصل اتصالات جهودها الفعالة في تطوير مشهد تكنولوجيا المعلومات وخدمات الاتصالات في المنطقة من خلال تقديم محفظة مبتكرة من المنتجات والخدمات المشهود لها في القطاع، ويعتبر أمن المعلومات اليوم أولوية ملحّة بالنسبة للأعمال وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما في ظل الاستثمار المتواصل في بناء الجيل القادم من البنى التحتية بالاعتماد على التطبيقات والتقنيات القائمة على الإنترنت».

وأضاف «يسعدنا في اتصالات إبرام هذه الشراكة مع فاير آي لتزويد عملائنا بأول خدمة أمنية من نوعها، والتي تجمع تكنولوجيا فاير آي وخبرتها وقدراتها الاستقصائية مع رؤى«اتصالات» ونطاق حضورها الواسع ومستويات الوضوح التي توفرها، ونحن نتطلع إلى العمل مع فاير آي لمساعدة العملاء على الوصول إلى نموذج أمني يتمتع بقدرات التكيف والاستقصاء».

من جانبه قال راي كافيتي، نائب رئيس «فاير آي» في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا «في ظل المشهد المتغير للهجمات الإلكترونية، تحتاج الوسائل والتدابير المتعلقة بحماية أمن المعلومات إلى التطوير المستمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا