• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الأنظار نحو الميناء السياحي في دبي اليوم

صراع الزمن يشتعل في سباق «اكس كات» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تتجه الأنظار اليوم إلى الميناء السياحي في دبي مع ارتفاع حدة التنافس في جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة -اكس كات- الجولة الخامسة، قبل الختامية من بطولة العالم 2015 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 15 زورقاً.

ويستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الحدث الكبير للمرة الثانية هذا العام بعد نجاحه الكبير في استضافة فعاليات الجولة الثانية التي جرت مارس الماضي، حيث تقام المنافسات بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- وتحت مظلة الاتحاد الدولي -يو أي أم- وبرعاية مميزة من اكس دبي وشركة إعمار العقارية وسوق دبي الحرة وميركوري ريسينيج وايزي مارت، وقناة دبي الرياضية.

وسيكون سباق أفضل توقيت لحجز مكان مميز في الانطلاقة خلال السباق الرئيس غداً ساخناً اليوم في الفترة الصباحية بداية من التاسعة والنصف صباحاً ولمدة ساعة ونصف الساعة حيث تسعى كل الزوارق لأخذ الأفضلية من أجل الوصول أولاً إلى البوابة الهوائية والتقدم بعد ذلك نحو الصدارة . ووضعت اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على مسار السباق الذي يقام في المنطقة المعتادة في الميناء السياحي التي ظلت تشهد كل الفعاليات والسباقات البحرية التي تقام في السنوات الماضية ،الأمر الذي جعل المكان مألوفاً للجمهور قبل المتسابقين. واعتمدت اللجنة المنظمة مسافة لفة السباق الواحدة التي تتنافس عليها الزوارق اليوم حيث يصل طولها إلى 3.5 ميلاً بحرياً وتقوم بالدوران حولها خلال سباق أفضل زمن اليوم ثم السباق الرئيس غداً.

وتشهد الفترة المسائية بداية من الثالثة والنصف عصراً إقامة سباق (سوق دبي الحرة للسرعة) على مسار خاص تصل مسافته إلى كيلو متر واحد حيث يأخذ السباق أهمية كبيرة لدى جميع المشاركين كون صاحب المركز الأول يحصل على 8 نقاط تضاف إلى رصيده في الترتيب العام في نهاية الجولة، وهو ما يعطي الحدث أهمية مطلقة وكبيرة.

وجرت خلال الاجتماع التنويري أمس مراسم سحب القرعة للفرق والزوارق المشاركة التي تعرف فيها كل فريق على المرحلة الأولى، ويتأهل الفائز مباشرة إلى الدور التالي وصولاً إلى النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا