• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

4 سائقين من الإمارات في انطلاقة تحدي النسخة السابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يستعد 4 سائقين مقيمين في الإمارات للمنافسة في الجولة الافتتاحية للموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط التي تنطلق اليوم في حلبة البحرين الدولية التي تستضيف الجولة الختامية لبطولة العالم للسيارات. وتقام المنافسات على مدى يومين، وتبدأ جولة اليوم بالتصفيات التأهيلية للسباق الأول، تعقبها التصفيات التأهيلية للسباق الثاني، ثم السباق الأول من البطولة، أمّا السباق الثاني من الجولة، فيقام ظهر الغد.

ويستعد سائقون يحملون سبع جنسيات، من البحرين والإمارات والكويت والسعودية وأوروبا، للمشاركة في السباق الأول، كما يُعدّ التحدي أقوى السباقات التي تُبرز مهارات السائقين، نظراً لتنافسهم جميعاً على سيارات متطابقة من الجيل الخامس للطراز بورشه 911 جي تي 3 كب، وتتألف هذه البطولة أحادية الصانع من 12 سباقاً، وتقام بين نوفمبر 2015 ومارس 2016.

وتنتقل الجولة الثانية من المنافسات إلى حلبة الريم الدولية في السعودية للمرة الأولى منذ عامين، في أوائل شهر ديسمبر، وستجرى ثلاث جولات في الإمارات على التوالي مع اطلالة العام الجديد في يناير وفبراير، قبل العودة إلى البحرين لإقامة السباق الختامي للموسم السابع في أوائل مارس.

وينضم السائقون، جيفري شميد وزيد أشكناني من فريق النابودة رايسنج، وثنائي فريق سكاي دايف دبي فالكونز، الشيخ حشر آل مكتوم وسعيد المهيري، إلى نخبة سائقي فريق بورشه الرسمي، من أمثال تيمو بيرنارد وبريندون هارتلي ومارك ويبر، وغيرهم من السائقين الذين توافدوا إلى حلبة الصخير في البحرين للتنافس والاحتفال، فقد سطّرت هذه الشركة الرائدة في إنتاج السيارات الرياضية فصلاً جديداً في تاريخها الحافل بالنجاح على أعلى مستويات السباقات، حيث فازت حديثاً بلقب الصانعين في بطولة العالم للقدرة، وهو اللقب الأول لها في هذه الفئة منذ العام 1986.

وبعدما حسمت بورشه لقب الصانعين في الفئة الأعلى من البطولة بعد الجولة قبل الأخيرة، والتي جرت في شنغهاي، سيكون تركيز الشركة في الجولة الختامية على إحراز لقب بطولة السائقين، ورفع رصيدها في هذا الموسم إلى أربعة ألقاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا