• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

32% معدل نسبة التوطين في شركة الفوعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - بلغت نسبة التوطين شركة الفوعة من إجمالي عدد في الشركة 32%، بحسب مسلم عبيد بالخالص العامري المدير العام للشركة.

وقال في بيان صحفي أمس على هامش مشاركة الشركة بمعرض توظيف 2013 بأبوظبي، إنه تم تشكيل فريق عمل بالشركة يهدف إلى رفع نسبة التوطين هذا العام.

وأضاف أن هذا الفريق يسهم في تطبيق كافة المشاريع الداعمة لمشروع التوطين مع وضع خطة لتوظيف ما يقارب 40 من الكوادر المواطنة، وإتاحة الفرصة أمامهم للدخول إلى سوق العمل والمساهمة في عملية بناء الاقتصاد الوطني.

ونوه المدير العام لشركة الفوعة بأن مشاركة الشركة في المعرض تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة باعتبار 2013 عاماً للتوطين وتعميقاً لمفهوم التوطين كأولوية ومسؤولية وطنية. وذكر أن الفوعة تعد أكبر الشركات المنتجة للتمور عالمياً وتمثل فخر الصناعة الوطنية من التمور الإماراتية الفاخرة، وهي إحدى الشركات التي تندرج تحت الشركة القابضة العامة بأبوظبي (صناعات).

تجدر الإشارة أنه يتبع شركة الفوعة أحدث مصانع التمور كل من مصنع الإمارات للتمور بالساد ومصنع المرفأ للتمور، ومزرعة الفوعة العضوية بالإضافة إلى 8 مراكز مخصصة لتسلم التمور من المزارعين.

وأضاف العامري أن موسم تسويق التمور الذي يمتد من أواخر شهر يوليو إلى بداية شهر نوفمبر من كل عام يعتبر فرصة جيدة لاستقطاب عدد كبير من المواطنين والمواطنات، وسيتم رفع نسبة التوطين هذا الموسم ليصل إجمالي الفرص التدريبية ما يزيد على 200 فرصة تدريب لمختلف شرائح المجتمع من الباحثين عن عمل من طلاب وطالبات الجامعات والمتقاعدين، ويمكنهم من خلال هذه الفرص التدريبية اكتساب العديد من الخبرات والمهارات عبر التعامل مع ما يزيد عن 17 ألف مزارع من مختلف أنحاء الدولة، اعتادوا تسويق تمورهم لدى المراكز المتخصصة لتسلم إنتاجهم من التمور.

ومن جانبه أكد محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام لشركة الفوعة أن الفوعة انتهجت منذ تأسيسها مبدأ الاهتمام بالموظفين المواطنين، حيث تبنت مشاريع تطوير مهارات الموظفين العاملين فيها من خلال الدورات التدريبية المتخصصة، مع تخصيص ميزانية لرعاية الموظفين الدارسين من خلال التكفل بتدريسهم في أرقى الجامعات المحلية وتأهيلهم بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، وجار العمل على وضع خطة لتوطين العمل في مصانع التمور من خلال التعاون مع مجلس أبوظبي للتوطين الجامعات والمعاهد المتخصصة في الدولة.

حضر المعرض كل من محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام، بالإضافة إلى مطر سرور الشامسي مدير إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية ومجموعة من المديرين ورؤساء الأقسام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا