• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مضمار العين يستقبل جمهوره في أول سباقاته

«عين جالوت» مرشح فوق العادة لصدارة الشوط الرئيس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

محمد حسن (دبي)

يدشن نادي العين للفروسية والجولف أول سباقاته لهذا الموسم 2015– 2016 في الساعة الخامسة من مساء اليوم، وهو يتألف من 7 أشواط خصصت كلها للخيول العربية الأصيلة، ما عدا الشوط الأول الذي خصص للخيول المهجنة، ويشتمل حفل السباق الأول لمضمار العين، للمرة الأولى على سباق كأس الوثبة المخصص لخيول الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول للعربية الأصيلة.

ويعد الشوط الرابع هو الشوط الرئيس في الحفل وخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 4 سنوات وما فوق تصنيف (0- 85) لمسافة 1600 متر تكافؤ، بمشاركة 8 خيول أبرزها الجواد «عين جالوت» بإشراف أنتوني مانويل وقيادة جيرالد أفرينش، وقدم هذا الجواد الذي يبلغ من العمر 6 سنوات مستويات استثنائية الموسم الماضي استطاع فيها أن يكون حاضراً في منصات التتويج 6 مرات، لذلك يتوقع أن يكون منافساً فوق العادة على الصدارة في هذا الشوط.

لكن ذلك لا يعني عدم وجود التنافس، فهناك خيول طموحة تبحث عن الصدارة، فالجواد «مادجاثات» بإشراف إريك ليمارتينيل وبقيادة ريتشارد مولين، مرشح بقوة للمنافسة فقد حقق الفوز مرتين هنا الموسم الماضي، ويتوقع أن ينافس أيضا زميله في الإسطبل «شيك داون» بقيادة تاج أوشي، وربما جاءت المفاجأة من «سعفان» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة فرناندو جارا.

ويستهل الحفل بسباق الخيول المهجنة الأصيلة وهو الوحيد لهذه الفئة وخصص للمبتدئة لمسافة 1800 متر، بمشاركة 15 خيلا، معظمها تشارك للمرة الأولى هذا الموسم وخيول أخرى تبدأ مسيرتها من هذه المشاركة.

ويتوقع أن يقود التنافس «أربيان سكايز» بإشراف إسماعيل محمد وبقيادة باتريك دوبس، فقد كان وصيفاً الموسم الماضي بميدان، ويتوقع أن ينافس أيضا «إيرث تور» بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين، و«بارلي ستريت ليجيل» بإشراف أحمد الحمادي وبقيادة خوسيه سانتياغو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا