• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قتيل بروكسل «داعشي».. واعتقال 4 إرهابيين في فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

بروكسل (وكالات)

أعلنت السلطات البلجيكية أمس العثور على راية تنظيم «داعش» قرب جثة مشتبه به جزائري قتل خلال عملية دهم في بروكسل أمس الأول على علاقة باعتداءات باريس، مؤكدة في الوقت ذاته مواصلة عمليات الشرطة بهذا الخصوص. وفي الوقت نفسه أعلنت مصادر في الشرطة الفرنسية توقيف أربعة متشددين صباحا في باريس، يشتبه بأن احدهم كان يعد «لأعمال عنيفة في فرنسا» كما قال وزير الداخلية برنار كازنوف.

وردا على سؤال بعد اعتقال الأربعة، دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى «التزام اكبر قدر من الحذر»، مؤكدا أن «مستوى التهديد يبقى مرتفعا جدا».

وأكد المتحدث باسم النيابة العامة الفدرالية البلجيكية تيري فيرتس بمؤتمر صحفي العثور على كتاب عن السلفية قرب جثة المشتبه به ويدعى بلقايد محمد، وهو جزائري ولد في يوليو 1980. وكان بلقايد يقيم بطريقة غير شرعية في بلجيكا لكنه معروف للسلطات القضائية بعمليات سطو «بسيطة» عام 2014.

وأوضح فيرتس أن قناصا من الشرطة قتله من خارج الشقة التي تعرضت للدهم في منطقة فورست قرب بروكسل. وقال «كان هناك أيضا ما مجموعه أحد عشر مخزنا للرصاص والعديد من الذخائر. لكن لم يتم العثور على متفجرات». إلى ذلك، أضاف فيرتس أن «شخصين كانا ربما في الشقة وهويتهما لا تزال مجهولة حتى الآن، تمكنا من الفرار والبحث جار عنهما بنشاط». كما تم اعتقال شخصين آخرين فجر أمس من دون تحديد هويتهما.

وذكرت صحيفة «درنيير اور» الشعبية من دون أن تحدد مصدرها أن الشرطة تبحث عن شقيقين على علاقة بعصابات إجرامية والإرهاب. وعملية الدهم وصفت في بادئ الأمر بانها «روتينية على علاقة باعتداءات باريس» التي أوقعت 130 قتيلا في 13 نوفمبر، بحسب رئيس الوزراء.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا