• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«عذرية» شباك شمشون مصدر قوته

موقع الفيفا: «صفر» كوريا يثير الإعجاب!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

رصد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بكثير من الإعجاب مسيرة «شمشون الكوري» في بطولة كأس آسيا التي تختتم غداً في أستراليا، بموقعة النهائي الملتهب بين كوريا وأستراليا، واللافت في الأمر، أن «الصفر» الكوري هو أكثر ما أثار إعجاب الفيفا، في إشارة إلى عذرية الشباك الكورية طول مشوار البطولة.

وجاء في التقرير: «لم يدخل أي هدف شباك كوريا الجنوبية في طريقها لبلوغ المباراة النهائية لكأس آسيا بعدما احتفظ الفريق بإشراف مدربه أولي شتيليكه بنظافة شباكه في مبارياته الخمس التي خاضها حتى الآن ويأمل أن يحتفظ بهذا السجل عندما يلتقي أستراليا، في المباراة النهائية غداً، وتجمع المباراة النهائية بين أستراليا صاحبة أقوى هجوم، وكوريا الجنوبية صاحبة أقوى دفاع».

وتابع تقرير «الفيفا»: «الإحصائيات تقول إن منتخب السوكيرووس سجل 12 هدفاً أي أكثر بخمسة أهداف من منافسه الكوري. لكن أستراليا فشلت في التسجيل مرة واحدة في هذه البطولة وكانت في مرحلة المجموعات وبالتحديد ضد كوريا الجنوبية التي خرجت فائزة 1-0، وبلغ الأستراليون المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، في حين تأهل إليها محاربو التايجوك للمرة الأولى منذ عام 1988».

وأختتم الموقع الرسمي للفيفا: «وفي الواقع، وعلى الرغم من أن كوريا الجنوبية تأهلت إلى نهائيات كأس العالم أكثر من أي منتخب آسيوي آخر، فإنها لم تفز باللقب القاري منذ 55 عاماً، وهو الأمر الذي يثير دهشة البعض، ويشكل دافعاً للمنتخب الكوري الجنوبي لفعل كل شيء في المباراة النهائية لضمان الفوز باللقب المفقود منذ أكثر من نصف قرن».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا