• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ديمة الجندي تبحث عن عريس في لبنان

«امرأة كالقمر».. تحكي قصص حب فاشلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

رنا سرحان (بيروت)

أنهت النجمة السوريّة ديمة الجندي وزميلتها مرام علي تصوير مشاهدهما أمام عدسة المخرج المثنى صبح، في خماسية «امرأة كالقمر»، التي تشاركان في بطولتها بشخصيتي «خولة» و«ساندرا»، إلى جانب سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب ورافي وهبي وفادي صبيح وغيرهم من النجوم، وهي إحدى «خماسيات الغرام» التي تنتجها «سامة للإنتاج والتوزيع الفني» و«O3» كامتداد لسلسلة «أهل الغرام» الشهيرة، بالاشتراك مع «كلاكيت». وينهي المخرج المثنى صبّح تصوير «امرأة كالقمر» للكاتبة ريم حنّا، التي تدور أحداثها حول «زيجة مدّبرة» تقليدياً تتحول إلى مسارٍ بعيدٍ عما كان مخطط لها، إذ يقع «جرير» (قيس الشيخ نجيب) في غرام «زينة» (سلافة معمار) بدلاً من «ساندرا» (مرام علي)، علماً بأن علاقة خاصة تحكم الأخيرة بشخصية «زينة»، الأمر الذي يعقد الأمور كثيراً. وتزيد الشخصيات الأخرى في الخماسية من تصاعد الأحداث درامياً، ومن أبرز الأدوار: «طريف» (فادي صبيح) و«خولة» (ديمة الجندي) و«رافي» (رافي وهبي). ويجسد الشيخ نجيب شخصية «جرير»، وهو «شاب مغترب في إسبانياً لعشرين عاماً، يأتي في إجازة إلى لبنان مكان سكن أخته، التي تبدأ بعملية البحث عن عروس له، في حين يقع هو في غرام امرأة أخرى تؤدي دورها سلافة معمار». ويصف الشيخ نجيب شخصية جرير «بالمختلفة، التي تمتلك مفهوماً خاصاً عن الحب، بحكم بقائه أعزباً حتى الأربعين، وعلاقاته الكثيرة طوال هذه الفترة»، ويتوقع نجاحاً باهراً للخماسية «التي هي ضمن عمل مهم يجتمع فيه أبرز النجوم والمخرجين والممثلين السوريين».

وتؤدي معمار في الخماسية شخصية زينة «وهي أمّ عَزبة لطفل، تعمل كطبيبة أسنان، وتقع في غرام رجل كان من المفترض أن يطلب يد ابنة أختها للزواج».

وتؤدي ديمة الجندي دور خولة، شقيقة البطل جرير (قيس الشيخ نجيب)، «والتي تتقمص شخصية والدته وتبحث له عن عروس متعلمة وبعمر صغير، ولكن تبدأ الخلافات معه بعد أن يعشق فتاة أخرى مختلفة تماماً عن من اخترتها له». وتقول الجندي عن دورها: «خولة هي شقيقة البطل جرير (قيس الشيخ نجيب) التي تتقمص شخصية والدته، وتبحث له عن عروس متعلمة وبعمر صغير، ولكن تبدأ الخلافات معه بعد أن يعشق فتاة أخرى مختلفة تماماً عمن اخترتها له». وتعبّر عن سعادتها بتأدية شخصية خولة «العفوية والظريفة والحركة كثيراً»، مشيرةً إلى أن شخصيتها في الواقع مختلفة كثيراً عن خولة «أنا لا أحبّ أن أفرض شيئاً على أحد، وأؤمن كثيراً بخيار القلب والعقل معاً، برغم أنني أميل للقلب أكثر». أما النجمة الشابة مرام علي التي تؤدي دور الفتاة التي تختارها «خولة»، فتقول: «أؤدي شخصية ساندرا الفتاة الجميلة والطيبة والجذابة، ولكن عندما تقع ضحية تعمل على الانتقام بطريقة غير لائقة أبداً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا