• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تتميز بمواصفات معيارية

«488 سبايدر».. إبداع في مجال السيارات المكشوفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 نوفمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

تعد الإيطالية العريقة فيراري، إحدى أهم علامات السيارات الرياضية التي تجمع ما بين قمة الفخامة المتناغمة بالأداء والقوة الفائقين. وبالكشف عن نسختها الجديدة «488 سبايدر»، تضيف الشركة فلسفة مستوحاة من الفورمولا – 1، فأزرار التحكم مثلاً غير متجمعة على المقود بل موزّعة في حجرات صغيرة موجّهة مباشرة نحو السائق. أما لوحة التجهيزات، فأصبحت أقل وزناً وأكثر أناقة وأصغر حجماً وتلتفّ حول السائق وتتميز بفتحات هواء رياضية جداً.

قوة ومتعة

التقت «الاتحاد» خلال معرض دبي للسيارات، حسام حسني، مدير عام السيارات الفارهة لوكيل فيراري بأبوظبي، الذي قال إن 488 سبايدر المكشوفة، تشكل أحدث إبداع في تاريخ السيّارات المكشوفة، حيث جمعت بين القوة الباهرة التي تعد التحدي الدائم للارتقاء بمعايير التميز، وبين متعة القيادة على أصعب الطرقات، على أنغام صوت محرّك فيراري الأشبه بسمفونية موسيقية.

وأضاف أن السيارة الجديدة تتميز بمحرّك وسطي خلفي مؤلف من ثماني أسطوانات بشكل V، سعة 3,9 ليتر مع شاحن هواء توربو مزدوج، وقوة 670 حصانا عند 8000 دورة في الدقيقة، مع طاقة محددة تبلغ 172 حصاناً/ ليتر، وهو رقم قياسي جديد لسيارات فيراري المعدّة للقيادة على الطريق. ويتميّز بعزم يتزايد مع ارتفاع سرعات التعشيق بفضل «نظام إدارة العزم المتغيّر»، ما يعزز التسارع وعامل المتعة والتشويق لدى السائق والراكب. والنتيجة هي انطلاق السيارة من صفر إلى 100 كلم/ الساعة في غضون 3 ثوانٍ ومن صفر إلى 200 كلم/ الساعة في غضون 8,7 ثانية.

خفة الوزن ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا