• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ابو رفا ينافس مؤسس "فيسبوك"

أغنى رواد الأعمال بأميركا تحت الأربعين..وثروة أفقرهم 400 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

واشنطن (الاتحاد)

صنفت مجلة "فوربس" رجلي أعمال من أصل هندي بوصفهما ضمن أغنى رواد الأعمال في الولايات المتحدة تحت سن 40 عاما في قائمة يتصدرها مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لموقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

واحتل فيفك رمسوامي (30 عاما) وهو مدير سابق لصندوق تحوط الترتيب 33 في القائمة وبلغت قيمة ثروته 500 مليون دولار. وقالت "فوربس" إن مصدر ثروته هو الاستثمارات. وجاء في المركز الأربعين أبورفا ميهتا (29 عاما) وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Instacart لتوصيل البقالة ويبلغ حجم ثروته 400 مليون دولار.

ويتصدر القائمة زوكبرج بثروة حجمها 47.1 مليار دولار متفوقا على زميله صاحب المركز الثاني بأربعة أمثال حجم الثروة وهو دستن موسكوفيتس الذي شاركه في تأسيس "فيسبوك".

وجاء في المركز الثالث جان كوم الذي جاء إلى الولايات المتحدة وعمره 16 عاما وأنشأ "واتس آب" أكبر خدمة رسائل لأجهزة الهواتف النقالة في العالم مع 800 مليون مستخدم في 2009 وباع الخدمة إلى "فيسبوك" مقابل 22 مليار دولار في 2014.

وتقول "فوربس" إن شركات التكنولوجيا في كاليفورنيا تسيطر على القائمة وهي أول قائمة تصدر بأنجح رواد الأعمال تحت سن الأربعين «مما يثبت مرة أخرى أن هناك طريقة أفضل حاليا للحصول على الثروة أسرع من محاولة إقناع كبار المستثمرين بدعم أفكارك الطموحة».

وكانت إليزابيث هولمز المرأة الوحيدة التي تحتل مركزا في هذه القائمة. تركت هولمز جامعة ستانفورد في عمر 19 عاما وأسست شركة "ثيرانوس" لاختبارات الدم.

كل رواد الأعمال في القائمة لديهم ثروة قيمتها 400 مليون دولار أو أكثر و34 منهم حققوا ثروتهم من خلال العمل في مجال التكنولوجيا.

وأصغر من في القائمة هو بالمر لاكي الذي كان عمره 21 عاما فقط عندما باع شركته "أوكولوس" لمعدات الواقع الافتراضي إلى فيسبوك مقابل 2.3 مليار دولار في يوليو عام 2014. وتبلغ قيمة ثروة لاكي 700 مليون دولار وما زال في العشرينيات من العمر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا