• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

عمال «فولكس فاجن» في أميركا يصوتون على طريقة تمثيلهم نقابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

واشنطن (د ب أ) - أعلن فرع مجموعة صناعة السيارات الألمانية العملاقة فولكسفاجن في الولايات المتحدة، مساء أمس الأول، اعتزام عمال مصنع فولكس في ولاية تينيسي الأميركية التصويت الأسبوع المقبل على تمثيلهم نقابيا بالطريقة المعمول بها في ألمانيا.

وذكرت فولكس فاجن، أكبر منتج سيارات في أوروبا، في بيان، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه عبر البريد الإلكتروني، أن عمال مصنع الشركة في ولاية تينيسي، وعددهم نحو ألفي عامل سيصوتون خلال الفترة من 21 إلى 14 فبراير على طلب نقابة عمال السيارات المتحدة، وهي أكبر نقابة عمالية في صناعة السيارات بالولايات المتحدة لتمثيل هؤلاء العمال من خلال ما يسمى بمجالس العمل في ألمانيا، بحيث يكون للنقابة الحقوق والواجبات نفسها التي تتمتع بها النقابات العمالية في ألمانيا «بترايبسرات».

وحدد مجلس علاقات العمل الوطني، وهو مؤسسة اتحادية أميركية، معنية بتنظيم علاقات العمل في الولايات المتحدة، موعد التصويت، بناءً على طلب قدمته شركة «فولكس فاجن جروب أوف أميركا» وهي الفرع الأميركي للمجموعة الألمانية.

وقال فرانك فيشر، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة فولكس جروب أوف أميركا، ومقرها في مدينة تشاتانوجا بولاية تينيسي الأميركية: إن «فولكس فاجن جروب أوف أميركا ونقابة عمال صناعة السيارات المتحدة اتفقتا على هذا المسار للتصويت».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا