• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"فيسبوك" يغلق حساب أميركية اسمها "داعش"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

انضم موقع فيسبوك إلى الحرب على الإرهاب لكن فتاة أميركية وقعت ضحية لها لأن اسمها "ايزيس انكالي" لذلك فاسمها بالانجليزية ISIS وهو الاختصار المتداول لتنظيم داعش في وسائل الإعلام الغربية.

إيزيس مهندسة مقيمة في سان فرانسيسكو وشكت  في تويتر من تعطيل حسابها ، وقالت إن اسمها ربما يكون  هو السبب. وأضافت  "فيسبوك يعتقد  أنني إرهابية وعطل حسابي".

وتقول صحيفة  "جارديان"البريطانية إن ايزيس أرسلت لهم  صورة من جواز سفرها لكن هذا لم يساعدها أيضا. ورد باحث في  "فيسبوك" على ايزيس واعتذر لها علنا وقال إنه أبلغ المختصين وإن حسابها سيعود مرة أخرى.

وبدأ "فيسبوك" في وقت سابق من العام الحالي  في تطبيق سياسة تتطلب من  المستخدمين عدم استعمال أي  أسماء مستعارة أو إضافة رموز  أو ألقاب دينية أو مهنية  من أجل "جعل المجتمع آمن".

ووقع أكثر  من 50 ألف شخص على التماس لوسائل الإعلام حتى تتوقف عن الإشارة إلى داعش بهذه الحروف ISIS. وتقول ايزيس مارتينيز، التي كتبت هذا الالتماس وهي أمريكية أيضا، إن كل النساء اللاتي اسمهن ايزيس "يواجهن آثارا سلبية لا ذنب لهن فيها بسبب اختيار وسائل الإعلام".

داعش في  العربية هو اختصار لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وهذا الاختصار في الانجليزية هو ISIS وفي بعض الأحيان ISIL. لذلك، يطالب هذا الالتماس وسائل الإعلام الغربية بتسمية التنظيم ISIL والبعض الآخر يطالب بتسميته داعش كما يشار إليه في وسائل الإعلام العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا