• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

لجنة إيرانية - كورية للاستثمارات المشتركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

طهران- د ب أ: ذكرت وزارة الاقتصاد والمالية الايرانية أن إيران وكوريا الجنوبية وقعتا اول امس اتفاقية لتشكيل لجنة استثمارية مشتركة.

وذكرت وكالة فارس للأنباء أن الاتفاقية وقعها مدير عام منظمة المساعدات الاستثمارية والاقتصادية والمساعدة التقنية الايرانية محمد قضائي ورئيس هيئة تشجيع الاستثمار التجاري بكوريا الجنوبية هونج.

وخلال مراسم توقيع الاتفاق شدد المسؤولون الايرانيون والكوريون على أهمية عقد اجتماعات منتظمة في طهران وسيؤول واتفقا على عقد اجتماع اللجنة الاستثمارية المشتركة بالعاصمة الكورية الجنوبية في أكتوبر المقبل.

واتفق الجانبان على عقد اجتماعات استثمارية إضافية يحضرها مستثمرون إيرانيون وكوريون وأعضاء من الجهات التجارية والاستثمارية.

وأشار قضائي خلال الاجتماع إلى إمكانيات الاقتصاد الايراني موضحا أن العلاقات الاقتصادية التي تربط البلدين قوية لكنها غير كافية. وقال قضائي إن العلاقات الاقتصادية بين البلدين حاليا تقتصر على النواحي التجارية ودعا الجانبين للاهتمام بالعلاقات الاقتصادية المرتكزة على الاستثمار والانتاج آخذين في الاعتبار القوة بشرية والامكانيات الاقتصادية المتوفرة في إيران.

وأضاف قضائي أن ''عالم التجارة اليوم مرتبط بالقضايا السياسية حيث قد تؤثر الاضطرابات السياسية على المصالح التجارية للدول. لكن الاستثمار في قطاعات الخدمات والانتاج يضمن مصالح دائمة طويلة المدى للدول''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال