• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

طيران جنوب أفريقيا تتقشف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

جوهانسبرج - د ب أ: ذكرت تقارير إعلامية أمس أن الخطوط الجوية الجنوب افريقية اتخذت اجراءات شديدة للحد من نفقاتها من بينها تقليل عدد افراد طواقم الطائرات والغاء الوجبات في الرحلات الداخلية ومنع وضع باقات من الزهور في مكاتب الشركة.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز ان مجموعة استشارية دولية تتخصص في شركات الطيران اقترحت خطة للحد من النفقات بقيمة 7ر2 مليار راند فيما يتعلق بشرطة الطيران الوطنية في جنوب افريقيا وهي خطة من المقرر مراجعتها في اجتماع لمجلس الادارة الشهر المقبل.

وقالت مجموعة سيبوري لوضع خطط شركات الطيران ان الغاء الوجبات في الدرجة الاقتصادية في الرحلات الداخلية وتقليل اختيارات الوجبات في درجة رجال الاعمال قد توفر وحدها 171 مليون راند بالنسبة لشركة الطيران.

وذكرت الخطة ان 287 مليون راند اخرى سيتم توفيرها فيما يتعلق بالتسويق ورعاية الاحداث الرياضية والثقافية مثل مهرجان الجاز الدولي في كيب تاون وكأس العالم للجولف للسيدات.

ومن بين العروض الاخرى المقترحة تقليل عدد افراد طاقم الطائرة وايقاف الرحلات غير المربحة واغلاق مكاتب الشركة في عدة دول.

وتعاني الحكومة من الكثير من الضغوط حتى تجد حلا لمتاعب الشركة الوطنية للطيران بعد ان اضطرت هذا الاسبوع لتقديم ضمان مالي قدره 3ر1 مليار راند كجزء من اعادة توزيع رأس المال في الشركة.

ومن المتوقع ان تخسر الشركة اكثر من 650 مليون راند بسبب ارتفاع اسعار الوقود ووجود منافسة من خطوط اخرى اقل تكلفة وسوء الادارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال