• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

وسط منافسة مع سيلكون فالي

«ديترويت» يشهد مولد نماذج جديدة من السيارات لتحفيز المستهلكين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

نيويورك (أ ف ب)

ينطلق معرض ديترويت الذي يشكل واجهة لصناعة السيارات في العالم، هذه السنة في أجواء أفضل من سابقاتها مع عودة النمو رغم فضائح كبيرة خصوصاً قضية فولكسفاجن.

ففي هذه النسخة من المعرض الذي يقام من 11 يناير إلى الرابع والعشرين منه، ستقدم حوالى عشر شركات كبيرة في هذا القطاع نماذجها الجديدة.

ويتوقع أن تهيمن على المعرض السيارات من نوع «إس يو في» (متعددة الأغراض) و«كروس أوفر» وشاحنات «بيك آب» المجهزة بتكنولوجيا متطورة، وهي المفضلة لدى الأميركيين.

وتسعى الشركات الأميركية «جنرال موتورز» و«فورد» و«فيات كرايسلر» إلى الاضطلاع بدور رئيسي. فتقدم الأولى سيارة «بويك إنفيجين» وهي «إس يو في» مصنعة في الصين وموجهة للسوق الأميركية في خطوة غير مسبوقة. وستكشف «فورد» عن النسخة التجارية لسيارتها الشهيرة «لينكولن كونتيننتال» التي يعاد تصنيعها بعد توقف دام 14 عاماً.

أما «فيات كرايسلر» فينتظر أن تقدم سيارة «كرايسلر تاون آند كانتري» التي حققت نسخها السابقة مبيعات مرتفعة جداً. أما على صعيد شركات صناعة السيارات الأوروبية، تقدم «ديملر» النموذج الجديد من «مرسيديس آي»، وهي سيارة أساسية في مجموعتها من السيارات المتوسطة إلى الفاخرة مع تجهيزات تكنولوجية متطورة تجعلها شبه ذاتية القيادة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا