• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبرزها «وجهتنا الفضاء» و «المستكشف» و «هيا نبتكر»

256 فعالية تنظمها دبي في «أسبوع الابتكار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

دبي (وام)

عقدت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي في مقرها بأبراج الإمارات لقاء مفتوحاً مع وسائل الإعلام للإعلان عن فعاليات إمارة دبي خلال «أسبوع الإمارات للابتكار» والذي يأتي ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاستراتيجية الوطنية للابتكار الهادفة إلى المساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021.

وتناول اللقاء جهود لجنة إمارة دبي في التنسيق مع كافة الجهات الحكومية والخاصة إضافة للجهات التعليمية والأكاديمية في الإمارة وعملية التنظيم المتبعة لهذه الفعاليات حيث نوهت اللجنة ببدء عملية استقبال طلبات المشاركة منذ شهر أكتوبر والتنسيق مع الجهات المختلفة لتقييم مجمل المبادرات، وعليه تم إعداد جدول بكل الفعاليات المشاركة في الإمارة وتوحيد الجهود وتنسيقها لضمان تنوع تنظيم الفعاليات وتوفرها على نطاق واسع مما يعزز منهجية إمارة دبي في إشراك مختلف فئات المجتمع والوصول إليهم حيث بلغ مجموع الفعاليات أكثر من 256 فعالية تنظمها 65 جهة حكومية وخاصة وسيتم تسليط الضوء عليها جميعاً من خلال الحملات الإعلامية والتسويقية لهذا الأسبوع.

وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عضو اللجنة العليا لأسبوع الإمارات للابتكار، والممثل عن إمارة دبي، خلال كلمته الافتتاحية: إن الابتكار منهج القادة المؤسسين منذ القدم، في حين كانت الممكنات محدودة في فترة ما قبل الاتحاد، وحتى بعد ذلك ولكن النظرة الثاقبة للمؤسسين مكنتهم من تقويض العراقيل، آنذاك حتى تم تأسيس العديد من المشاريع المبتكرة والتي ساهمت في تشكيل دبي الحاضر، مثل الحوض الجاف، وميناء جبل علي وطيران الإمارات وغيرها من المشاريع التي مكنت دبي لتكون نقطة بارزة على خريطة العالم يشهد لها الجميع بالبنان.

واستعرضت عائشة ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال اللقاء الإعلامي، ثلاث فعاليات رئيسية تنظمها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بدءا بفعالية «وجهتنا الفضاء» وهو حدث تفاعلي يركز على علوم الفضاء بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للفضاء وإعمار حيث يحتضن مجموعة من التجارب التعليمية التفاعلية وورش العمل والمسابقات تجعل الزائر يتخيل وجوده في الفضاء بشكل مبتكر.. وشكرت في هذا الإطار شركة إعمار العقارية على إتاحة الفرصة وتوفير المكان المناسب لإقامة هذه الفعالية.

كما تحدثت عن فعالية «مستكشف الفضاء» وهي إحدى الفعاليات التي تستهدف العائلات وطلبة المدارس حيث توفر تجربة حقيقية لمشاهدة الفضاء الخارجي والمجرات والشمس من خلال تلسكوبات مبتكرة لهذا الغرض حيث يسهم في تعزيز العملية البحثية لدى الطلاب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض