• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

اختتام ندوة إدارة الاستثمارات في الأسهم بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 09 أبريل 2007

اختتمت في أبوظبي أمس الندوة الإرشادية بعنوان ''إدارة الاستثمارات في الأسهم بين العوائد والمخاطر وأسس تكوين وإدارة المحافظ الاستثمارية'' التي تنظمها هيئة الأوراق المالية والسلع بحضور عدد كبير من المستثمرين والمهتمين بقطاع الاستثمار في الأوراق المالية.

وناقشت الندوة- التي استمرت لمدة يومين- أمس موضوع إدارة محافظ الاستثمار وفق محاور محددة تركزت على فهم طبيعة الأسواق المالية والتخطيط للاستثمار وآلية القرار الاستثماري ومتابعة الاستثمار حيث تم التركيز على تخصيص الأصول في التخطيط الاستثماري والخطوات الأساسية في إدارة المحفظة الاستثمارية بالإضافة إلى توضيح مدى تأثير المرحلة العمرية للمستثمر على استراتيجية الاستثمار التي يجب أن يتبعها مع بيان الاستراتيجيات المختلفة في إدارة محافظ الاستثمار وأساليب الإدارة الساكنة كأساليب المحاكاة الكاملة والمعاينة والانتقاء وأساليب الإدارة النشطة للمحفظة الاستثمارية كأسلوب توقيت السوق والأسلوب القطاعي وأسلوب البحث عن الأسهم. وستعقد ندوة مماثلة في دبي اليوم وغدا وفي الشارقة يوم الأربعاء المقبل.

وتأتي هذه الندوة في إطار برنامج التوعية الاستثمارية للهيئة الذي يتضمن سلسلة من الندوات الفصلية الهادفة إلى تعزيز وتنمية الوعي الاستثماري لدى المهتمين في قطاع الأسواق المالية والمستثمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال