• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

رئيس «الفيفا» يلتقي سلمان

بلاتر:لا تسألوني عن الانتخابات ولا عن الأمير ولا الولاية الخامسة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

سيدني (الاتحاد)

شهدت الساعات القليلة الماضية تحركات من نوع آخر بأروقة بطولة كأس آسيا لكرة القدم، والتي تختتم غداً في أستراليا بنهائي يجمع بين منتخب الدولة المنظمة ونظيره الكوري الجنوبي، وذلك بعد حضور السويسري جوزيف بلاتر، رئيس اتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، والذي عقد فور وصوله لمقر إقامة مسؤولي الاتحاد الآسيوي في فندق «الفور سيزون»، اجتماعا لمدة 30 دقيقة تقريباً مع الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي، قبل أن يخرج من الاجتماع وعلى وجهه ابتسامة سعادة واضحة.

وبعد ذلك انتقل بلاتر إلى شوارع سيدني، حيث يقع فندق الاتحاد الآسيوي بالقرب من «هاربور» سيدني، وأوبرا سيدني، وقد اصطحب بلاتر زوجته، ومديرة أعماله، وتيري ريجيناس مدير الاتحادات الوطنية الأعضاء في الفيفا، وتجول أقوى «زعيم الكرة» في العالم بدون أي حراسة في الممشى المخصص بمنطقة الأوبرا وبين العبارات المائية التي تنقل السائحين إلى حديقة حيوان سيدني أو إلى جولة بحرية حول الأوبرا.

وكشف مسؤول تأمين كبار الشخصيات بالاتحاد الآسيوي، أن طبيعة المجتمع الأسترالي تمنح بلاتر حرية التنقل، فهو ليس رجلاً معروفاً على نطاق واسع في أستراليا، بسبب سيطرة الرجبي وكرة القدم الأميركية والتنس، ما يعني أن بلاتر سيتحرك دون إزعاج أو تكالب للناس على وجوده، فضلاً عن طلبه أن يتجول بشكل شخصي مع صديقه ريجيناس وأسرته وسكرتيرته الخاصة.

وتوجهنا لبلاتر مع بعض الإعلاميين الذين تواجدوا في بهو الفندق، لسؤاله عن تعليق بشأن ترشح الأمير علي بن الحسين من آسيا على رئاسة الفيفا، فهرب بلباقة وبادرنا قائلاً: «لا تسألوني عن الانتخابات، ولا عن الأمير، ولا عن الولاية الخامسة، أنا هنا للاستجمام والاستمتاع بنهائي البطولة، وليس للرد على أقاويل وشائعات»، ثم انصرف ليعبر الطريق إلى الجهة المقابلة باتجاه ميناء سيدني الداخلي وأوبرا سيدني.

وقد رافقت كاميرا «الاتحاد» رئيس الاتحاد الدولي، الذي بدا سعيدا ومستمتعا بدفء الطقس، وبجمال المناظر، وبحرية التجول بين أشخاص يعبرون من بجانبه ولا يستوقفهم مروره ليعرفوا من هو، أو ما ذا يمثل هذا الرجل بالنسبة للعبة الشعبية الأولى في العالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا