• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استعرضت كيفية الاستغلال الأمثل للموارد

«قمة أبوظبي الاستراتيجية» تناقش سيناريوهات المستقبل وتوقع الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

أحمد عبدالعزيز وجمعة النعيمي (أبوظبي)

ناقشت قمة الإستراتيجية العالمية في جلساتها، أمس، ضرورة وضع سيناريوهات مختلفة للمستقبل وتوقع الأزمات قبل حدوثها للاستعداد لها والتعامل الصحيح معها حتى يحد من تأثيراتها السلبية على المجتمعات، وتسليط الضوء على إستراتيجية المحيط الأزرق المبتكرة التي حققت نجاحات في سنغافورة وماليزيا.

واستعرضت جلسات اليوم الثاني من قمة الإستراتيجية العالمية التي تختتم أعمالها اليوم (الخميس) وتنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في فندق سانت ريجيس السعديات أبوظبي، استعرضت أمس الابتكار والمستقبل وكيفية استغلال الموارد في الدول بشكل أمثل.

وقدمت رينييه ماوبورن أستاذة الإستراتيجية بكلية إنسياد لإدارة الأعمال ومديرة معهد إستراتيجية المحيط الأزرق بالولايات المتحدة، استعراضا لتجربتها مع الحكومة الماليزية والتي انتقلت بمجتمع ماليزيا من المعاناة إلى التطور.

وأشارت الى أهمية تتبع النظر إلى المستقبل وتفادي الوقوع في تكرار نماذج الإستراتيجيات المتشابهة.

وقالت : «لنا تجربة في ماليزيا لتطبيق إستراتيجية (المحيط الأزرق) وكانت ماليزيا تواجه تحديات في البنية التحتية والموارد الطبيعية والتاريخ والثقافات المختلفة والتحديات الخاصة بالتكاليف المنخفضة للسلع من الدول المجاورة ووجدوا أن هناك صعوبة في منافسة الدول المتقدمة والنامية حيث إنها كدولة لا يمكن أن تخفض تكلفة العمالة لديها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض