• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

اللقاء تناول أفكار ومشاريع مستقبلية

ولي عهد عجمان يبحث التعاون الاستثماري مع رئيس وزراء أوغندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

عجمان (وام)

بحث سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في استراحة سموه في مربط عجمان للخيول في منطقة الحليو مساء أمس، مع رئيس وزراء جمهورية أوغندا روهاكانا روغوندا الذي يزور البلاد حالياً، سبل تعزيز التعاون الثنائي، والعلاقة بين الجانبين في المجالات الاستثمارية والتجارية والاقتصادية وغيرها، والعمل على تطويرها.

ورحب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي خلال اللقاء، بزيارة رئيس وزراء أوغندا لإمارة عجمان، مشيداً بعلاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات بجمهورية أوغندا، وأعرب عن أمله في أن تسهم الزيارة في تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين والاقتصاديين في البلدين على تبادل الخبرات وإقامة مشروعات مشتركة واستثمارات متبادلة تؤدي إلى زيادة حجم المبادلات التجارية والاقتصادية.

وتناول اللقاء، العديد من الأفكار والمقترحات والمشاريع المستقبلية، في ظل المناخ الاستثماري المتميز الذي توفره الإمارة من خلال الخدمات والبنية التحتية المتكاملة واللازمة لقيام مثل هذه المشاريع في جميع القطاعات، سواء الخدمية أو التجارية أوالاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات بالشكل الذي يحقق المصلحة المشتركة.. إلى جانب التسهيلات والخدمات التي تقدمها إمارة عجمان عامة ومنطقة عجمان الحرة خاصة للمستثمرين من أقطار العالم كافة.

واطلع سمو ولي عهد عجمان رئيس وزراء أوغندا خلال اللقاء الذي حضره الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والوفد المرافق للضيف، والذي ضم عددا من الوزراء على النهضة الحضارية والتنموية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات عامة وعجمان خاصة، والتطور في القطاعات الخدمية والعمرانية والاستثمارية كافة، وأن الإمارات استطاعت تفعيل عملية الاستثمار وفتح آفاق أوسع للمستثمرين، بما يخدم النظرة المستقبلية لتطوير الاقتصاد ورفده بكل المقومات التي تهدف إلى ازدهاره، وذلك بفضل سياسة الانفتاح الاقتصادي التي تتبناها الدولة وتسخر جميع الإمكانيات لتعزيز مسيرة القطاع الخاص.

واستمع سموه من رئيس وزراء أوغندا والوفد المرافق له إلى شرح واف حول فرص الاستثمار في بلاده، والتسهيلات والحوافز التي تقدمها إلى رجال الأعمال والمستثمرين.

وقال رئيس الوزراء الأوغندي، إن بلاده خصصت أراضي لتقيم عليها مناطق حرة واقتصادية واستثمارية، وتم إصدار القوانين بهذا الشأن، معرباً عن أمله بالاستفادة من خبرة المنطقة الحرة بعجمان في عملية تطوير وإدارة تلك المناطق، وأشاد بما تشهده الإمارات من حضارة ورقي في المجالات كافة.

وأعرب سمو ولي عهد عجمان عن استعداد حكومة عجمان والعاملين بمنطقة عجمان الحرة لتقديم المعلومات والخبرات بمجال تطوير المناطق الحرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض