• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الشامسي لـ «الاتحاد»: بدء تطوير محطة الركاب البحرية بميناء زايد في الربع الثالث

أبوظبي تستقبل 2620 سائحاً بحرياً على متن سفينة عملاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 30 يناير 2013

رشا طبيلة

(أبوظبي) - استقبل ميناء زايد بأبوظبي أمس السفينة السياحية العملاقة “كوين ماري 2” المملوكة لشركة “كونارد”، في أولى رحلاتها إلى الإمارة، حاملة على متنها 2620 سائحاً.

ووصلت السفينة إلى ميناء زايد في السادسة والنصف صباحاً، وقام السياح بجولات سياحية داخل إمارة أبوظبي شملت جامع الشيخ زايد الكبير والقرية التراثية وغيرها من المواقع.

وغادرت السفينة في تمام الساعة السابعة والنصف مساء، بحسب نوره الظاهري، مدير تطوير المنتج السياحي الترفيهي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ونظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حفلاً لاستقبال السفينة وطاقمها، بحضور السفير البريطاني بالدولة دومينيك جيرمي، إضافة إلى مسؤولين من طاقم السفينة والهيئة.

وتبحر “كوين ماري 2” إلى أبوظبي ضمن رحلتها حول العالم لعام 2013، التي تستمر لمدة 106 أيام، وبدأت من ساوث هامبتون بالمملكة المتحدة، وعبرت البحرين المتوسط والأحمر والمحيط الهندي باتجاه الشرق الأقصى والصين وأستراليا ونيوزيلندا، ثم موريشوس في طريقها نحو جنوب أفريقيا، قبل العودة إلى ساوث هامبتون، استعداداً لعبور المحيط الأطلنطي.

وتضم السفينة 1310 أجنحة وغرف، 955 منها مزودة بشرفات، وتنفرد بلمسات من الفخامة والرفاهية منها قاعة استقبال وحفلات من ستة طوابق ومسرح يتسع لما يزيد على 1000 ضيف، وسبا وسينما وقاعة للمؤتمرات و15 مطعماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا