• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الأحمر من مأرب: سنستعيد الدولة والعدالة لن تغفل جرائم الانقلابيين

تدمير ترسانة المتمردين في تعز و«الشرعية» على أبواب القصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 مارس 2016

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء، الرياض)

قتل العشرات من متمردي الحوثي والمخلوع صالح، أمس، في غارات جوية مكثفة لـ «التحالف العربي» على مواقع عسكرية شرق تعز، أسفرت أيضاً عن تدمير مخزن أسلحة و7 دبابات ومعدات عسكرية ثقيلة أخرى. وقالت مصادر إن القصف تركز على تجمعات في وادي عرش وصالة، ومعسكر قوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، إضافة إلى قاعدتين عسكريتين في «الحوبان».

وقال الناطق باسم المجلس العسكري في تعز العقيد منصور الحساني، إن 27 متمرداً قتلوا في القصف، بينهم 7 في غارات على موقع «المكلكل» في منطقة صالة، و20 في منطقة الحوبان، إضافة إلى تدمير

دبابات ومدفع ذاتي الحركة في موقع «الجعشة» بتبة السلال، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، وموقعين في حي بازرعة ووادي عرش، ومخزن للأسلحة والذخائر في معسكر الدفاع الجوي، وقصف معسكر 22 حرس جمهوري في منطقة الجند.

وقال العقيد عبدالعزيز المجيدي، المسؤول في غرفة عمليات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز لـ«الاتحاد»، إن الضربات الجوية دمرت ترسانة كبيرة للعدو، وسمحت بتقدم قوات الجيش والمقاومة في جميع جبهات القتال المحتدمة في تعز منذ الخميس الماضي. وذكر أن قوات الشرعية باتت على بعد 100 متر فقط من بوابة القصر الجمهوري الذي يسيطر عليه المتمردون شرق تعز. مؤكداً أيضاً تقدم قوات الجيش والمقاومة في المواجهات الدائرة في الجبهة الشمالية الغربية للمدينة.

وكشف المجيدي عن خطة عسكرية للجيش لقطع الطريق الرئيس الذي يربط بين تعز والحديدة في خطوة تهدف لقطع إمدادات المليشيات. وذكر أن هناك حشوداً عسكرية وشعبية في طريقها إلى منطقة «مفرق المخا»، في تكتيك عسكري يهدف أيضاً لفصل جبهة الوازعية عن جبهة المخا غرب المحافظة. مؤكداً أن معنويات الجيش والمقاومة مرتفعة جداً، فيما هناك انهيار واسع في صفوف المليشيات على الرغم من تلقيها إمدادات عسكرية بشرية وآلية من إب وذمار وصنعاء. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا