• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جاك لو يدعو الكونجرس لزيادة سقف الدين الأميركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 05 فبراير 2014

واشنطن (أ ف ب) - أعلن وزير الخزانة الأميركي جاك لو أمس الأول أن «الوقت ينفد» أمام إقرار الكونجرس رفع سقف الدين الذي يفترض أن يتم بحلول بعد غدٍ الجمعة. وقال لو في كلمة في واشنطن: إنه «من الضروري أن يتحرك الكونجرس فوراً لزيادة قدرتنا على الاستدانة». وأضاف «بكلمة واحدة، الوقت ينفد».

وتستنفد الولايات المتحدة قدرتها القانونية على الاستدانة الجمعة، ووحده الكونجرس هو الهيئة المخولة زيادة سقف المديونية.

وأكد جاك لو أنه بعد هذا التاريخ «ستكون وزارة الخزانة مرغمة على اتخاذ إجراءات استثنائية لمواصلة تمويل الحكومة»، مضيفاً أن هذه الإجراءات لن يكون بإمكانها أن تدوم «إلا لفترة وجيزة»، وأنها ستستنفد «في نهاية الشهر». وحذر وزير الخزانة أيضاً من أنه «من دون القدرة على الاستدانة بسرعة كبيرة، لن يكون ممكناً مواجهة الالتزامات المالية للحكومة الفيدرالية». وفي الخريف الماضي، أغلقت الأجهزة الإدارية الفيدرالية أكثر من أسبوعين بسبب الخلاف بين الكونغرس والبيت الأبيض بشأن الموازنة وسقف المديونية. وأبرم الكونجرس أخيراً اتفاقاً لإعادة فتح الإدارات، وعلق العمل بسقف الدين حتى السابع من فبراير، أي في نهاية هذا الأسبوع.

وتصل مديونية الولايات المتحدة حالياً إلى 17.3 تريليون دولار.

وقال لو: «بعد وقف عمل الإدارات العام الماضي، فهم نواب الحزبين، كم كان الكونجرس في واشنطن عقبة أمام النمو»، مضيفاً أنه «لا يوجد أي سبب لتكرار أخطاء الماضي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا