• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ترأس المجلس الأعلى للقوات المسلحة واتفق مع بوتين على التنسيق الأمني

السيسي: أقصى درجات الاستعداد القتالي للتصدي للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

انعقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استعرض الاجتماع آخر تطورات الأوضاع الأمنية، ولا سيما في سيناء، حيث استمع الرئيس المصري إلى الإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة من أجل تطهيرها من العناصر الإرهابية وتثبيت الأمن والاستقرار فيها.

وأكد السيسي على أهمية العمل بأقصى درجات الحذر واليقظة والاستعداد القتالي بالنظر إلى دقة الأوضاع الإقليمية وصعوبة الأوضاع الأمنية في العديد من دول المنطقة، وما تقوم به الجماعات الإرهابية من عمليات آثمة خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط في عدد من الدول الصديقة، وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز التعاون الأمني وتضافر جهود المجتمع الدولي من خلال مقاربة شاملة لدحر الإرهاب والقضاء على الفكر المتطرف.

واِستعرض المجلس عدداً من الملفات الإقليمية، والتي جاء في مقدمتها سبل تعزيز الأمن على الحدود الغربية لمصر، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في اليمن وسوريا، وأكد الرئيس السيسي أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.

من ناحية أخرى اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتن والمصري عبد الفتاح السيسي على تنسيق استخباراتي وثيق إضافة لتعزيز التعاون الدولي، في إطار جهود البحث عن الإرهابيين الضالعين بإسقاط الطائرة المدنية الروسية لدى انطلاقها من مطار شرم الشيخ الدولي، بهدف تحسين أمن الطيران تمهيداً لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

ونقلت صحيفة «كومرسانت» الروسية عن مصدر قريب من التحقيقات قوله إن القنبلة التي فجرت الطائرة زرعت في قمرة الركاب قرب ذيل الطائرة لا في منطقة الأمتعة كما ذكر سابقاً، مشيراً إلى احتمال وضعها أسفل مقعد مجاور للنافذة، ما أدى لتدمير الإطار متسبباً بانخفاض الضغط في القمرة وهو أمر له طبيعة تفجيرية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا