• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

أكدت أن مهدي مدرب متميز ولديه كاريزما كبيرة

«الفرنسية»:مستقبل واعد ينتظر شباب المنتخب «الأبيض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 30 يناير 2015

نيوكاسل (الاتحاد)

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، في تقرير لها عن لقاء اليوم، أن المنتخبين الإماراتي والعراقي يريدان توديع نهائيات كأس آسيا «أستراليا 2015»، بنتيجة إيجابية من أجل البناء عليها للمستقبل، وذلك عندما يلتقيان اليوم في نيوكاسل على المركز الثالث، ومن المؤكد أن كلا من المنتخبين كان يفضل الوجود غداً في «ستاديوم أستراليا» لخوض المباراة النهائية، لكن ذلك لم يتحقق بعدما انتهت مغامرة الإمارات والعراق على أيدي أستراليا وكوريا الجنوبية على التوالي بالخسارة أمامهما بنتيجة واحدة صفر- 2، ليخفق «الأبيض» في خوض النهائي للمرة الأولى منذ 1996 و«أسود الرافدين» في تكرار سيناريو 2007 حين توج باللقب. وستكون مباراة اليوم في نيوكاسل، حيث خسرت الإمارات أمام أستراليا المضيفة في أول مباراة لها في دور الأربعة منذ 1996، فرصة للمنتخبين من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين لم يشاركوا في النسخة السادسة عشرة أو خاضوا بعض الدقائق، لكن ذلك لا يعني بأن الفوز لا يهمها، بل هو ضروري لتوديع البطولة بنتيجة إيجابية يتم من خلالها البناء للمستقبل.

ويبدو المستقبل، وعلى الرغم من خيبة الخروج من دور الأربعة، واعدا للمنتخبين اللذين قدما عروضاً جيدة وخالفا التوقعات بوصولهما إلى نصف النهائي، إذ أن الطرفين يضمان في صفوفهما الكثير من اللاعبين الشبان الواعدين.

وبإمكان شبان المنتخب الإماراتي بقيادة المدرب المميز مهدي علي التطلع إلى مستقبل واعد، يحمل في خفاياه مشاركة ثانية لـ «الأبيض» في كأس العالم، وهو الهدف الذي يسعى إليه أيضاً العراقيون الطامحون لمشاركة عالمية ثانية بعد 1986.

ورجال علي الذي خسروا مباراة أستراليا في ربع الساعة الأول، في مرحلة التعلم، لأن الغالبية العظمى من التشكيلة لا تتجاوز الخامسة والعشرين من العمر واللاعب الأكبر لا يتجاوز الثلاثين وهو الحارس القائد ماجد ناصر، ما يجعل المستقبل واعداً جداً، خصوصاً في ظل وجود هذا المدرب المميز الذي كسب شعبية في أستراليا بسبب «الكاريزما» التي يتمتع بها.

إن الرهان على عامل الاستقرار إن كان في التشكيلة أو الجهاز الفني الذي يقوده علي منذ 2012 والمرشح ليصبح سابقة على صعيد منطقة الخليج ككل بعدما قرر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم تجديد عقده لمدة ثلاث سنوات جديدة، قد أثمر بالفعل في نهائيات كأس آسيا مع تحقيق الهدف الأساسي ببلوغ الدور نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا