• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الجزائر: 600 ألف شرطي لتأمين الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 08 أبريل 2007

الجزائر- ''وكالات الأنباء'': تعتزم الجزائر تجنيد نحو 600 ألف عنصر من الشرطة لضمان المراقبة والسير الحسن للعملية الانتخابية البرلمانية المرتقبة في 17 مايو المقبل في كافة الولايات الـ،48 ونقلت وسائل إعلام محلية أمس عن رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى رئيس الحكومة السابق قوله: إن الدولة ساعية لتعزيز كافة عوامل الشفافية والأمن والسير الحسن للعملية الانتخابية في كافة ربوع الجزائر.

من جهته دعا سعيد سعدي رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية الجزائري أمس لتبني ''النظام الاتحادي لإخراج البلاد من أزمتها''، وقال سعدي في تصريحات للإذاعة الجزائرية: إن ''الحل الأمثل للمشاكل التي تعاني منها البلاد هو تبني نظام جهوي (اتحادي) يضع المنتخبين تحت المراقبة المباشرة للشعب مع ترك القضايا المتعلقة بالدفاع والعدالة والسياسة الخارجية تحت إشراف السلطة المركزية'''.

على الصعيد الأمني قالت عدد من الصحف الجزائرية أمس: إن ثلاثة عسكريين قتلوا الليلة قبل الماضية في ولاية بومرداس في كمين نصبته مجموعة إرهابية. ومن جانب آخر قالت صحيفة ''الخبر'': إن الجيش عثر على جثث تسعة إرهابيين أمس الاول في منطقة اميزور قرب بجاية، حيث يقوم الجيش بعملية منذ 23 مارس الماضي، كما ذكرت الصحيفة أن اللجنة التأديبية للمديرية العامة للأمن الوطني الجزائري أصدرت عقوبات إدارية ضد أكثر من 900 شرطي تم فصل 192 منهم.

.