• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

محمد بن راشد يزور قاعة المعرض البحري في "نافدكس 2017"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 فبراير 2017

أبوظبي (و ا م)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، قاعة المعرض البحري في معرض "نافدكس 2017" المصاحب لمعرض "آيدكس 2017".

وتجول سموه في أرجاء القاعة التي تضم تقنيات ومعدات وتجهيزات عسكرية متطورة تختص بالأساطيل الحربية لأكثر من مائة شركة محلية وعربية وأجنبية متخصصة في تقنيات الأسلحة البحرية والدفاعات البحرية في الجيوش والقوات المسلحة.

واستهل سموه جولته بالتوقف عند منصة عرض شركة "إم. بي.دي.إي mbda" الأوروبية المشتركة واستمع من القائمين على الجناح إلى شرح حول تخصصات الشركة في صناعة الأسلحة والمعدات الدفاعية البحرية وتقنياتها.

وشملت جولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جناح شركة أبوظبي لبناء السفن وشركة الإمارات للصناعات العسكرية وجناح شركة "إشروودس" الألمانية وجناح شركة "براهموس" الهندية وجناح جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل التابعة للقوات المسلحة وجناح شركة "نافانتينا" الاسبانية والجناح الألماني الرئيسي لصناعة الزوارق والسفن الحربية مرورا بجناح شركة "دي.سي.إن.إس D.c.n.s" الفرنسية المتخصة في تصنيع السفن الحربية وتجهيزاتها من أنظمة صواريخ دفاعية وغرف قيادة وعمليات وتحكم إلكترونية لهذه السفن.

وعرج سموه ومرافقوه على منصة عرض شركة "تصنيف" الإماراتية المتخصصة بتصنيف وتقييم السفن العسكرية والتجارية وإجراء البحوث والدراسات العلمية الخاصة بالتصنيف.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أبدى اهتماما ملحوظا بمعروضات الشركات العارضة لمنتجاتها الحديثة. واستمع إلى مسؤولي هذه الشركات الذين شرحوا لسموه آخر التقنيات المستخدمة في الصناعات البحرية الدفاعية من سفن وزوارق وصواريخ وأنظمة إلكترونية جديدة.

وواصل سموه جولته في ردهات معرض "آيدكس" حيث زار أجنحة عدد من الشركات الأميركية العملاقة والمتخصصة في الصناعات العسكرية البرية والجوية من مروحيات حديثة وعربات مدرعة وصواريخ وأسلحة فردية وغيرها من المعدات المتطورة والأنظمة الدفاعية الإلكترونية.

وشملت جولة سموه منصات عرض شركة "جنرال ديناميكس" وجناح شركة ماك "mack Defence" وجناح شركة "sigsauer" سيجساور المتخصصة جميعها بالتجهيزات الدفاعية البرية والجوية. إذ أبدى سموه ترحيبه بوجود الشركات الأميركية العالمية إلى جانب شركات أوروبية وآسيوية وأميركية شمالية ولاتينية واختيارها معرض "آيدكس 2017" لعرض آخر ما توصلت إليه العقول البشرية من تقنيات وتجهيزات وأنظمة عسكرية دفاعية تتناسب واحتياجات الجيوش في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وشبة القارة الهندية.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا