• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

لها دور رئيس في تطوير المدن الذكيّة

«هايف ون».. تحدد هوية الأشخاص حول العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 19 نوفمبر 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

قبل أيام قليلة وخلال قمة مدن المستقبل العربية التي استضافتها مدينة دبي، كشفت «هايف تكنولوجي» الرائدة في مجال التحقق اللاسلكي من الهوية، عن إحدى أهم تقنيات العصر التي ستستفيد منها المدن الذكية حول العالم، وهي تقنية «هايف ون». التقنية الذكية الجديدة تعمل من خلال الهوية الواحدة على مساعدة الناس على التماشي والتفاعل مع التطور التكنولوجي الهائل التي يشهده العالم في وقتنا الراهن.

توفر هذه التقنية مدى كبيراً من موضوع الأمان لبيانات وتعاملات المستخدم. خصوصاً أمان الهوية والمعلومات المرتبطة بها، حيث تقوم التقنية على تشفير البيانات الشخصية بشكل فريد لكل هوية، بحيث تمتلك كل واحدة من هويات «هايف ون» سمات فريدة من نوعها بحيث لا يمكن نسخها أو تقليدها تماما كما يحدث في البطاقات البنكيّة الحالية. حيث يمكن باختصار تشبيهها بالـ«دي أن إيه» الرقمي (Digital DNA).

ويمكن للمستخدم إجراء عمليات التسوق، والعمليات المصرفية، والمسائل المتعلقة بالسفر، وحتى القيام بأبسط الأمور مثل تشغيل سيارته، أو تسديد رسوم ركن السيارة، ورسوم وسائل النقل العام. عدا أنها تتيح للمستخدم قدرة الوصول إلى بياناته الطبية عند الدخول إلى أي منشأة للرعاية الطبية. كما أنها تمنحه صلاحية منح المنشأة الطبية قدرة الوصول إلى تقاريره الطبية وبياناته الصحية ذات الصلة. كما تمنح تقنية هوية «هايف ون» المستخدم قدرة تحكم كاملة وصلاحية على بياناته، وأصوله وعملياته اليومية.

يمكن تشفير تقنية هوية «هايف ون» بشكل فريد، حيث تمتلك كل واحدة من هويات «هايف ون» سمات فريدة من نوعها بحيث لا يمكن نسخها أو تقليدها. كما تتيح التقنية للمستخدم صلاحية التحكم بالأشخاص القادرين على رؤية بياناته، في الوقت الذي يريد وللغرض الذي ينشده.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا